رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. "العالم": القيادة السياسية لا تريد إنهاء حالة الانقسام

فيتو

أكد الدكتور صفوت العالم، مدير مركز بحوث ودراسات المرأة بكلية الإعلام جامعة القاهرة أن أكبر مشكلة تواجهها مصر الآن حالة الانقسام والتفكك والتشرذم وهناك أشكال من الدعاية والدعاية المضادة التى يوجهها كل طرف إلى الطرف الآخر، مشيرًا إلى أن القيادة لا تريد احتواء هذه الخلافات.

 
وأوضح أن الإعلام يلعب أدوارًا مضادة هنا وهناك، وأعتقد أن القيادة يجب أن تحتوى هذه الخلافات وتتخذ القرارات التى يمكن أن تهدئ من إرادة الرأى العام وأن تقلل من حدة الصراع الذى يحدث حاليا.

وناشد القوى السياسية أن تبتعد عن حالة الاستقطاب مؤكدًا على أن الانقسام الذى يحدث ليس فى صالح التيار الإسلامى ولا فى صالح الوطن.

وأضاف أن على الجميع أن يؤمن بثقافة المواطنة فكلنا متساوون رغم أننا جميعا مختلفون، مشيرًا إلى أن الإيمان بثقافة الاختلاف يستلزم من كل فرد منا أن يؤمن بحق الطرف الآخر فى أن يكون له رأى ومصالح وحقوق، وعليه واجبات وبالتالى نتصافح ونتصالح ونحتوى خلافاتنا حتى يمكن أن نرتقى بوطننا رقيا يتناسب مع مرحلة التحول الديمقراطى لصالح الوطن والمواطن من أجل مصر الغالية.

جاء ذلك فى ختام فعاليات دورة التأهيل السياسى التى نظمها المجلس القومى للمرأة فرع جنوب سيناء، بمركز جنوب سيناء لدعم المرأة بالعاصمة طور سيناء، أمس.
الجريدة الرسمية