رئيس التحرير
عصام كامل

شيخ الأزهر يؤكد أهمية المشاركة الإيجابية في الاستفتاء

 أحمد الطيب
أحمد الطيب

أكد فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف أهمية المشاركة الفعالة في الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد بهدف الخروج من حالة الاستقطاب الحاد التي يشهدها الشارع المصري والذي أثر على النواحي الاقتصادية والأمنية، معربا عن ثقته التامة بقدرة الشعب المصري على الخروج من محنته الراهنة.


وأوضح الطيب - خلال لقائه اليوم مع سفير فرنسا بالقاهرة نيكولا جالي والوفد المرافق له - أن الأزهر بمختلف مؤسساته يعيش نبض وطنه وأمته العربية والإسلامية، ويواكب التغيرات التي تحدث كل يوم على الساحة الداخلية والخارجية، متمنيا أن تسير الأمور إلى الاستقرار والتنمية بخطى أسرع حتى تتمكَّن مصر من بناء نهضتها الحديثة مما يتطلب أن يكون هناك دستور دائم للوطن في أسرع وقت يليق بسمعة مصر وتاريخها الحضاري والريادي في المنطقة.

من جانبه، أشار السفير الفرنسي إلى أن بلاده ودول الاتحاد الأوروبي تتابع الوضع الداخلي فى مصر من كثَب باعتبارها قلب الأمة العربية والإسلامية وأهم دول المنطقة تاريخيا وحضاريا وثقافيا وفكريا على مر العصور.

وأشاد بالدور المتميز الذي يلعبه الأزهر الشريف بمختلف هيئاته ومؤسساته التعليمية والدعوية داخليا وخارجيا مما جعله ركيزة أساسية في بناء نهضة مصر والدول العربية والإسلامية وخير شاهد على ذلك الإقبال المتزايد من طلاب العلم من كل الدول المختلفة للنهل من علومه وذلك لما يتميز به من وسطية واعتدال.

الجريدة الرسمية