رئيس التحرير
عصام كامل

خمسة أطعمة تنمى قدرات الذكاء لدى طفلك

طفلة - صورة أرشيفية
طفلة - صورة أرشيفية

مما لاشك فيه أن كل أم تسعى أن يكون أطفالها من أذكى أطفال العالم، ولكن قد يكون الأمر صعب تحقيقه لأن الذكاء لا يشترى، ولكن هذه الأزمة ولدت لدى خبراء التغذية وأطباء الأطفال الرغبة فى تحديد الأكلات الطبيعية التى تساعد فى تحقيق حلم الأمهات.


وأكدوا أن هناك أصناف من الطعام، تساعد على زيادة معدلات الذكاء لدى الأطفال، وقد لا تعلهما العديد من الأمهات اللواتى يعانين فى الكثير من الأحيان برفض أطفالهن لتناول الطعام.

ولذلك تقدم الدكتورة أمل الطحاوى، استشارى طب الأطفال والمبتسرين، مجموعة من أنواع الأطعمة التى تساعد على تنمية الذكاء لدى الأطفال ومنهم أشهر 5 أطعمة وهى:

1 - ذبدة الفستق: التى تحتوى على الدهون المسئولة عن زيادة النمو الذهنى والمهارات الإدراكية.

2 - الحليب كامل الدسم: الغنى بالأحماض الدهنية والكولسترول الذى يحتاجه الأطفال وخاصة ممن لم يتجاوزا العامين، حيث أشارت إلى أن الكولسترول ضرورى للأطفال لأنه يعمل على تنشيط الخلايا العصبية الدماغية.

3 - الأسماك وبصفة خاصة سمك التونة الغنى بالأحماض الدهنية المتعددة وغير المشبعة من نوع الأوميجا 3 التى تتواجد فى خلايا الدماغ بصورة طبيعية وهى ضرورية لسلامة الجسم والعقل.

4 - اللحوم الحمراء التى تحتوى على الحديد والبروتينات والفيتامين وخاصة فيتامين "ب 12".

5 - الخضروات والفاكهة الطازجة التى تحتوى على العديد من الفيتامينات والأملاح المعدنية التى تساهم فى تنشيط الذاكرة وزيادة معدلات الذكاء.
الجريدة الرسمية