رئيس التحرير
عصام كامل

الجولة الرابعة من الحوار الوطني تؤجل مقترحاتها حتى انتهاء الاستفتاء

محمود مكى
محمود مكى

انتهت الجولة الرابعة من جلسات الحوار الوطني، برئاسة المستشار محمود مكي نائب رئيس الجمهورية والتي بدأت الساعة الثالثة عصر اليوم، واستمرت قرابة الثلاث ساعات بمقر رئاسة الجمهورية بـقصر الاتحادية، وذلك في إطار استكمال جلسات الحوار الوطني الذي دعا إليها الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية.

واستعرض اجتماع اليوم الأربعاء ما وصلت إليه اللجنة المصغرة في آخر اجتماعاتها، وتمت مناقشة المسار المستقبلي للحوار في ضوء نتائج الاستفتاء سواء بالموافقة أو الرفض.
واتفق الحاضرون على أنه في حالة الموافقة على مشروع الدستور سيتم مناقشة قانون انتخابات البرلمان، وأيضا مناقشة المواد المقترح تعديلها في مشروع الدستور لعرضها على البرلمان القادم، أما في حالة عدم الموافقة فسيتم مناقشة قانون انتخابات الجمعية التأسيسية الجديدة.
واتفق الحاضرون على أن يتم إرسال المقترحات حسب النتائج الأولية للاستفتاء إلى لجنة الحوار الوطني المصغرة يوم الإثنين القادم 25 من ديسمبر الجاري.
وسوف تجتمع اللجنة المصغرة يوم الثلاثاء 26 ديسمبر الجاري لدراسة المقترحات المقدمة حتى يتم تصنيفها وإعداد أهم المقترحات لتعرض في الاجتماع الموسع يوم الأربعاء 27 ديسمبر.
وسوف تجدد رئاسة الجمهورية فور الانتهاء من الاستفتاء الدعوة إلى كل القوى السياسية التي لم تشارك حتى الآن في الحوار الوطني لحضور الجولة الخامسة للحوار حتى تتسع دائرة المشاركة في هذه الجلسات من مختلف القوى السياسية والحزبية والمجتمعية في مصر.
الجريدة الرسمية