رئيس التحرير
عصام كامل

وقفة احتجاجية بالخصوص تحت شعار "يا واكل قوتى يا ناوى على موتى"

جانب من وقفة أجتجاجية
جانب من وقفة أجتجاجية - صورة أرشيفية

ينظم غدًا الجمعة جموع سكان عزبة النخل ومنطقة الخصوص، وقفة احتجاجية، أمام مدرسة فتحى داود، بالخصوص، فى تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرًا، ضد رفع الدعم عن رغيف العيش.


يشارك فى الوقفة أحزاب المصريين الأحرار والدستور والمستقبل تحت التأسيس والتحالف المصرى للأقليات وتحالف شباب الثورة وحركة ارحل الشعبية ومركز الكلمة لحقوق الإنسان.

من جانبه قال حسام فودة أمين الشباب بالمصريين الأحرار، إن القوى المشاركة فى الوقفة اتفقت على اختيار مكان الاحتجاج فى إحدى المناطق الشعبية التى تعانى من نقص الخدمات والتى لا يستطيع سكانها تحمل أى سياسات حكومية تزيد من معاناتهم الاقتصادية، وأن اقتراب الحكومة من الرغيف المدعم سيفجر غضبًا شعبيًا عارمًا لا تؤمن عواقبه، تلخصه الثقافة الشعبية المصرية فى مقولة (يا واكل قوتى يا ناوى على موتى)، والتى ستكون شعار الوقفة.

وأضاف، نرفض سياسات الحكومة التى تسعى لرفع الدعم عن رغيف العيش، ومطالبتها بإيصال الدعم لمستحقيه، بدلاً من التفكير فى إلغائه، وقال إن هذه الفاعلية التى سيشارك فيها سكان منطقة الخصوص وعزبة النخل والقوى والأحزاب السياسية هى بمثابة تحضير لمليونية "عايز اشتغل" التى سيتم تنظيمها الجمعة بعد المقبلة.
الجريدة الرسمية