رئيس التحرير
عصام كامل

البنتاجون يعلن الشروع في تخفيض رواتب آلآف الموظفين المدنيين

مبني البنتاجون الامريكي
مبني البنتاجون الامريكي

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية عن الشروع في تخفيض محدود في رواتب لآلاف الموظفين المدنيين اعتبارا من أول مارس المقبل بعدما أخفق أعضاء الكونجرس في اتخاذ تدابير وقائية رسمية تحمي الموظفين من اقتطاعات الموازنة.


وأوضح مكتب الموازنة في الكونجرس أن اجراءات تخفيض الانفاق وفي حال عدم التوصل إلى تسوية بديلة ستؤدي إلى الاستغناء عن 750 ألفا من الوظائف الحكومية منها 40 ألف في وزارة الدفاع وحدها.

وقد أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية عن بدء إجراء تخفيض محدود لرواتب 800 ألف موظف مدني اعتبارا من أول شهر مارس القادم.. أوضح مسئولو البنتاجون أن الوزارة سيتعين عليها وقف برامج التدريب وخاصة في الوحدات غير المنتشرة في الخارج، وهو ما
سيشمل ثلثي ألوية الجيش القتالية .

وكانت إدارة الرئيس باراك أوباما قد حذرت الكونجرس من مخاطر عدم التوصل إلى تسوية لتخفيضات الموازنة العسكرية المتوقعة وهي 85 مليار دولار قبل نهاية العام المالي الحالي، بما يصل إلى 500 مليار دولار على مدى السنوات العشر المقبلة، والتي سيتأثر بسببها هذا العام فقط 800 ألف موظف مدني .

وأوضح البنتاجون أن الموظفين المدنيين سيواجهون انخفاض رواتبهم بنسبة 20 في المائة هذا العام بدءا من شهر ابريل وحتى نهاية شهر سبتمبر المقبل.

وأوضح مسئولو البنتاجون أن الوزارة ستعاني من انخفاض درجات التدريب والتسلح وبالتالي لن تكون قادرة على اعداد خطط انتشار مستقبلية.

ولا توجد حتى الآن مؤشرات على حل اأزمة تخفيضات الموازنة العسكرية التي ستؤدي إلى نتائج سلبية كبيرة قد تطال مدى جهوزية القوات المسلحة الأمريكية.
الجريدة الرسمية