رئيس التحرير
عصام كامل

الزمالك يعبر "مطب" بتروجيت بـ"ثلاثية نظيفة"

نادي الزمالك
نادي الزمالك

نجح الزمالك فى عبور مطب مواجهة "بتروجيت" فى الأسبوع الرابع لبطولة الدورى والتى أقيمت على ملعب الدفاع الجوى بالفوز بثلاثة أهداف نظيفة.
أحرز أهداف الزمالك عبد الله سيسيه وأحمد جعفر وأحمد عيد عبد الملك فى الدقائق 45 و72 و82 على الترتيب.

بدأت المباراة بضغط شديد من جانب لاعبى الزمالك فى محاولة لإحراز هدف مبكر مستغلا انطلاقات عمر جابر ومحمد عبد الشافى وصبرى رحيل من على الأطراف، فى الوقت الذى اعتمد فيه لاعبو بتروجيت على التأمين الدفاعى من وسط الملعب والضغط على نجوم الزمالك فى كل مناطق الملعب، مع الاعتماد على سرعة مروان محسن مهاجم الفريق فى خلق فرص خطيرة على مرمى الزمالك.
ولاح للزمالك أكثر من فرصة خطرة كان أهمها تسديدة نور السيد التى علت القائم، وانفراد أحمد عيد عبد الملك بحارس بتروجيت لكنه تسرع فى إنهاء الهجمة ووضعها خارج المرمى، بالإضافة إلى أكثر من هجمة للمهاجم البوركينى عبد الله سيسيه لكنها مرت مرور الكرام .
واستمر الوضع على ما هو عليه حتى الدقيقة 45 التى شهدت هدف التقدم للزمالك بعد ارتباك داخل دفاع بتروجيت استغله عبد الله سيسيه وأحرز أول أهدافه هذا الموسم مع الزمالك.
وكثف الزمالك هجماته مع بداية الشوط الثانى لتعزيز تقدمه وحاول اختراق دفاعات بتروجيت من العمق مستغلا سرعة أحمد عيد عبد الملك وحازم إمام الذى حل بديلا لعبد الله سيسيه، ولاحت للفريق الأبيض هجمات عديدة حتى نجح أحمد جعفر فى الدقيقة 27 من عمر الشوط الثانى فى استغلال خطأ من المهدى سليمان حارس مرمى بتروجيت والذى سقطت الكرة من يده بعد تسديدة قوية من نور السيد ليحرز الهدف الثانى للزمالك.
وحاول بتروجيت بعد الهدف العودة للقاء وكثف من هجماته لكنه ترك مساحات واسعة فى دفاعاته استغلها مهاجمو الزمالك فى إحدى الكرات المرتدة لحازم إمام الذى مرر الكرة لأحمد عيد عبد الملك ليحرز أول أهدافه مع الزمالك وثالث أهداف القلعة البيضاء فى اللقاء فى الدقيقة 37 .
وحاول الفريق البترولى إحراز هدف تبييض الوجه لكنه فشل أمام تدعيم البرتغالى جورفان فييرا المدير الفنى للزمالك لدفاعه بنزول أحمد مجدى بدلاً من محمود فتح الله لتخرج المباراة بفوز الزمالك بثلاثية.

الجريدة الرسمية