رئيس التحرير
عصام كامل

إنشاء مركز ثقافي مصري - تركي لتعزيز التعاون المشترك

وزارة الاوقاف
وزارة الاوقاف

استعرض الدكتور عبده مقلد رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف - خلال اجتماعه اليوم -الخميس- مع جاهد أصيل مدير مكتب الوكالة التركية للتعاون والتنسيق بالقاهرة، تفعيل بروتوكول التعاون الموقع بين الجانبين، خاصة فيما يتعلق بإنشاء مركز ثقافي مشترك لتعزيز التعاون بين البلدين، وبترميم الأزهر الشريف وجامع أبو ذهب وتبديل وتجديد شبكة كهرباء مسجد الأمام الحسين.


وتم خلال الاجتماع بحث تحويل مكتبة السلطان محمود إلى مركز ثقافي، وترميم الأجزاء المتضررة بقبر وجامع الأمام الشافعي؛ ومسجدي الشوربجي وإبراهيم تريانة الموجودين بالأسكندرية.

ويعني المركز الثقافي المصري التركي بدراسة كيفية استعادة التراث التركي المصري والحفاظ عليه من خلال نسخ المخطوطات لمعرفة العالم من خلال حضارة البلدين وتعميق العلاقات بين البلدين، ضمن خطة الحكومة التركية لدعم نظيرتها المصرية في المرحلة القادمة والحفاظ على العلاقات الثقافية والتاريخية لهما.

وأوضح مقلد، أن اللقاء تركز على دعم وتقوية العلاقات ذات المصالح المشتركة بين البلدين، لافتا إلى أن المرحلة القادمة سوف تشهد بروتوكولات للتعاون بين البلدين تجسد روح المحبة والتعاون والحرص على المصلحة بينهما.
الجريدة الرسمية