رئيس التحرير
عصام كامل

بالمستندات.. وظيفة من "الحرية والعدالة " مقابل عضوية الحزب

فيتو

تقدم الدكتور سمير صبرى المحامى بالنقض والدستورية العليا، بصفته وكيلاً عن محمد عبد المنعم شوقى، ببلاغ إلى النائب العام ضد الدكتور محمد سعد الكتاتنى رئيس حزب الحرية والعدالة، وعفيفى أحمد أمين الحزب بالزيتون، اليوم الخميس، بعد إصدارهما خطابات تزكية لتعيين الشباب فى الوظائف بعد إلزامهم بملئ استمارات التحاق بعضوية حزب الحرية والعدالة واستخراج كارنيه العضوية لهم، ما يعد هذا المسلك من جرائم الرشوة الانتخابية المعاقب عليها قانونًا.


وقال صبرى، فى بلاغه: إن موكله خريج كلية الحقوق دفعة 2002، ولم يلتحق بأى وظيفة حتى تاريخه، وعلم أن النقابة العامة للعاملين بالقطاع الخاص ستساعده فى الالتحاق بعمل فتوجه إلى مقرها الكائن بعمارات السعودية عمارة رقم 13 خلف البنك الأهلى، مدينة نصر.

وأشار صبرى إلى أنه التقى مع شعبان خليفة نقيب المحامين السابق، وأبدى طلبه لتعيينه فى إحدى الوظائف فأخبره بأن يتوجه إلى مقر حزب الحرية والعدالة لإحضار خطاب تزكية قبل أن يلتحق بالعمل، وتوجه إلى مقر الحزب بالزيتون وتقابل مع أمين الحزب هناك فاشترط عليه أن يقوم بملئ استمارة للالتحاق بحزب الحرية والعدالة، وأن يستخرج له كارنيه عضوية، وبعد ذلك يمنحه خطاب التزكية وبعد أن ملأ الاستمارة سلمه أمين الحزب خطاب تزكية.

وطلب صبرى فى ختام بلاغه تحقيق الواقعة وإعمال أحكام المادة 48 من قانون مباشرة الحقوق السياسية وتقديم الجناة للمحاكمة الجنائية.
الجريدة الرسمية