رئيس التحرير
عصام كامل

قتل صديقه بهدف السرقة ومات قبل أن يصرف المال الحرام

محكمة
محكمة

كشفت الإدارة العامة لمباحث أسيوط، غموض العثور على جثة متفحمة لشاب بالقرب من المدافن بقسم أول أسيوط.. تبين أن عاطلين قتلاه وأشعلا النار فى جثته لإخفاء معالم الجريمة، بعد أن استوليا على متعلقاته الشخصية.


البداية كانت ببلاغ لقسم شرطة أول أسيوط بالعثور على رفات متفحمة ملقاة بجوار المدافن بدائرة القسم، والتى تبين من الفحص أنها للمدعو "محمد ع.ش" (27 سنة)، ومن خلال تكثيف التحريات وجمع المعلومات أكدت فرق البحث أن وراء ارتكاب الواقعة كلا من: المدعو "على س.م" (25 سنة)، ومقيم دائرة قسم شرطة ثان أسيوط، صديق المجنى عليه، والذى توفى طبيعياً عقب ارتكاب الحادث بفترة قصيرة، والمدعو "محمد ص.ع" (23 سنة)، ومقيم دائرة قسم شرطة أول أسيوط، وذلك بقصد سرقته والاستيلاء على ما بحوزته من أموال ومتعلقات ومدخراته البنكية باستخدام كارت الفيزا الخاص بالمجنى عليه بعد معرفة الأول للرقم السرى الخاص به.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم الثانى وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع المتهم الأول، حيث اتفقا وخططا لاستدراج المجنى عليه واصطحابه بالسيارة رقم 24814 ملاكى أسيوط قيادة الثانى بحجة توصيله إلى محطة أتوبيس أسيوط للسفر إلى القاهرة وأثناء الطريق قام الأول بتقديم زجاجة بها مخدر للمجنى عليه غاب عن الوعى عقب تناولها وقاما بفتيشه واستولى على حافظة نقوده وتوجها بالسيارة إلى منطقة العثور على الجثة وقام الأول بضرب المجنى عليه بمفتاح إطار السيارة واشعال النيران به، حيث ألقيا حقيبة ملابسه بنهر النيل ثم توجها إلى إحدى ماكينات الصرف الآلى للنقود واستخدما الفيزا كارد واستوليا على مبلغ (4000) جنيه خاصة بالمجنى عليه.

تم الكشف على مالك السيارة المستخدمة فى الحادث وباستدعاء صاحبها المدعو "صفوت ر.س" قرر قيام المتهم الثانى باستعارة السيارة وإعادتها نفس اليوم (موعد ارتكاب الواقعة).. تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.
الجريدة الرسمية