رئيس التحرير
عصام كامل

38 مليون جنيه حصيلة بيع وحدات شاغرة بـ 6 أكتوبر

على عبدالرحمن
على عبدالرحمن

ذكر تقرير تلقاه الدكتور علي عبدالرحمن محافظ الجيزة اليوم الأربعاء، أن حصيلة بيع 33 وحدة بيعية وخدمية بسوق الجملة للخضر والفاكهة بمدينة 6 أكتوبر بلغت 38 مليون جنيه، وذلك من خلال مزاد علنى على المستثمرين والتجار.

وقال المحافظ، إن طرح هذه الوحدات للبيع تم فى إطار العديد من الإجراءات منها ألا يتجاوز عدد هذه الوحدات على 20% من إجمالي الوحدات البيعية والخدمية والمخازن بالسوق والمتاحة كنسبة حددت فى إطار القدرة البيعية وإمكانية الشراء المتاحة.
وأضاف أن المزادات السابقة لهذه الوحدات كانت لا تصل إلى القيمة الأساسية لها وتحقيق العائد المتوقع منها، لافتًا إلى أن المزايدة الحالية حققت نتائج إيجابية وسيكون لها مردود كبير فى ظل الركود الاقتصادي الذي يوجد حاليًا بالإضافة إلى تحقيق ازدهار في حركة البيع والشراء لمواقعها المتميزة.
وأكد المحافظ أن المزايدة تم إجراؤها فى حضور مستشار من مجلس الدولة وممثل لوزارة المالية وباقى أعضاء اللجنة التى تم تشكيلها لمباشرة الإجراءات وفقًا لقانون المناقصات والمزايدات.
وأشار عبدالرحمن إلى زيادة الاهتمام بسوق الجملة للخضر والفاكهة بـ 6 أكتوبر بوصفه من المشروعات المهمة التى بدأت المحافظة فى تنفيذ مشروعات عديدة لتطويره، وتحقيق طفرة كبيرة في إيراداته ويتم تنفيذ هذه المشروعات من عائد بيع الوحدات الشاغرة بالسوق وتضم المشروعات الجديدة إنشاء شبكة معلومات بالسوق وكاميرات للمراقبة وتطوير الكباين وإعادة رصف الطرق الداخلية.
من جانبه، أوضح اللواء محمد سامى عبدالرحيم رئيس الجهاز التنفيذي لسوق الجملة، أن الوحدات التى تم بيعها تشمل 24 محل خضار دورين بمساحة 160 مترًا وعدد 6 مخازن بمساحة تصل إلى 90 مترًا ووحدة بنكية وعدد 2 كافتيريا بمساحة 170 مترًا.
الجريدة الرسمية