رئيس التحرير
عصام كامل

البنتاجون: منح أجازات لـ 800 ألف موظف مدني حال تقليص ميزانية وزارة الدفاع

مقر البنتاجون
مقر البنتاجون

أبلغت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" اليوم الاربعاء ، الكونجرس الأمريكي بأنها ستمنح العاملين المدنيين لديها البالغ عددهم 800 ألف موظف إجازة بما يمثل تسريحا مؤقتا من العمل إذا دخلت التخفيضات التلقائية في انفاق وزراة الدفاع حيز التنفيذ في الأول من مارس القادم.

وحذر مسئولو البنتاجون المشرعين من أن هذه التخفيضات التلقائية في الانفاق ستلحق اضرارا بالغة بالقوات المسلحة الأمريكية، مشيرة إلى أن منح إجازة للموظفين المدنيين سيكون أحد الآثار الرئيسية الأولى التي سيتم الشعور بها جراء التخفيضات الشاملة.
وأشار المسئولون إلى أن هذه الإجازة ستؤثر على المدنيين على مستوى الولايات المتحدة، حيث يمكن أن تصل مدة الاجازة الاجبارية إلى 22 يوما بواقع يوم واحد في الاسبوع حتى نهاية العام المالي الحالي في سبتمبر القادم.
وقال وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا: "إننا نقوم بكل ما هو ممكن للحد من أسوأ العواقب على موظفي وزارة الدفاع، ولكن يؤسفني أن ما لدينا من مرونة في التصرف في إطار القانون محدودة للغاية".
وأضاف بانيتا ،في رسالة إلى وزارة الدفاع، أن "الرئيس باراك أوباما قد استخدم سلطته القانونية فيما يتعلق بإعفاء العسكريين من التخفيضات التلقائية ولكن الوزارة ليس لديها أي سلطة قانونية لإعفاء الموظفين المدنيين من آثار هذه التخفيضات".
الجريدة الرسمية