رئيس التحرير
عصام كامل

15 مليون يورو قيمة عقود تصديرية للشركات المصرية خلال معرض لوجيستيكا ببرلين

معرض فروت لوجستيكا
معرض فروت لوجستيكا ببرلين

أعلنت الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات أن الشركات المصرية التى شاركت فى معرض فروت لوجيستيكا ببرلين الأسبوع الماضى قد نجحت فى توقيع عقود تصديرية مؤكدة بقيمة 15 مليون يورو، فضلاً عن تعاقدات مبدئية مع مستوردين أوربيين سيتم تأكيدها فى الفترة المقبلة .

وذكرت الهيئة فى بيان لها، اليوم الأربعاء، تلقت وكالة أنباء الشرق الأوسط نسخة منه، "أن العقود التصديرية شملت البطاطس، البرتقال، البصل، الثوم، البلح، الفراولة، العنب بأنواعه، الجريب فروت والفاصوليا الخضراء بأنواعها".
وأكدت الهيئة أنها نجحت بالتنسيق والتعاون مع المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية فى تنظيم مشاركة فعالة لمصر بمعرض فروت لوجيستيكا والذى أقيم خلال الفترة من 6-8 فبراير الحالى .
يشار إلى أن معرض فروت لوجيستيكا هو المعرض الدولى الرائد لتسويق الفاكهة والخضروات الطازجة، والذى يعد أهم ملتقى سنوى لجميع المتخصصين فى هذا المجال، وقد تضمن المعرض هذا العام مشاركة 52 شركة مصرية .
وأبدى الزائرون رضاهم عن المعرض، مؤكدين أن الجناح المصرى تميز هذا العام بتصميمه الذى غلب عليه الطابع الفرعونى، كما تم وضع لوحات على كل وحدات العرض تصور الأماكن السياحية بمصر، مما كان له أثر كبير فى إبهار الزائرين وكثرة عددهم.
الجريدة الرسمية