رئيس التحرير
عصام كامل

بدء أعمال اجتماع اللجنة السعودية التركمانية المشتركة

أحد الأجتماعات اللجنة
أحد الأجتماعات اللجنة السعودية التركمانية المشتركة

بدأت فى العاصمة التركمانية عشق أباد اليوم أعمال اجتماع اللجنة السعودية التركمانية المشتركة حول التعاون الاقتصادى والتجارى فى دورتها الثانية برئاسة وزير التجارة والصناعة السعودى الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة ووزير التجارة والعلاقات الاقتصادية الخارجية بجمهورية تركمانستان بايار أباييف.


وذكر بيان نشر فى الرياض أنه تم خلال الاجتماع - الذى عقد بمقر وزارة التجارة التركمانية - التأكيد على أهمية العمل من أجل تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية القائمة بين البلدين والاستفادة من فرص التعاون الحالية والمستقبلية وتعزيز دور قطاعى الأعمال فى البلدين.

وبحثت اللجنة زيادة حجم التبادل التجارى بين البلدين، والتعاون فى مجال الشئون الإسلامية، والزراعية، والتعليم العالي، والتعاون فى مجال البترول والثروة المعدنية، وفى المجال الثقافى والإعلامى، إضافة إلى التعاون فى مجالات السياحة والاستثمار والشباب والرياضة.

وأكد وزير التجارة والصناعة السعودى حرص المملكة على تعزيز وتنمية علاقاتها القائمة مع تركمانستان خاصة فى ظل العلاقات التاريخية والثقافية بين البلدين، داعيا الجانب التركمانى إلى مزيد من التعاون مع المملكة وتبادل الخبرات وتشجيع الاستثمارات المشتركة وتفعيل دور القطاع الخاص وتسهيل دخول المستثمرين السعوديين إلى تركمانستان.

وعبر الربيعة عن إعجابه بما تشهده تركمانستان من نهضة تنموية فى مختلف المجالات مما مكنها من وصولها لمكانة متقدمة فى المنطقة.

الجريدة الرسمية