رئيس التحرير
عصام كامل

الإضراب العام يصيب الحياة بالشلل فى الهند

صورة من إضراب سابق
صورة من إضراب سابق بالهند

أصاب الإضراب العام الذى دعت إليه 11 نقابة عمالية قطاع البنوك والخدمات بالشلل فى جميع أرجاء الهند وقد تعرضت المصانع فى نويدا للهجوم.

وذكرت قناة "إن. دى. تى. فى " الأخبارية اليوم أن الوزير فى نارياناسيامى ناشد النقابات بإلغاء الإضراب.. مشيرة إلى تقديرات غرف التجارة والصناعة الهندية بأن الخسائر قد تصل ما بين 3 إلى 4 مليار دولار .. كما لقى ناشطا من النقابات العمالية مصرعه فى عنف وقع فى أمبالا بولاية هارينا.

وأفادت بأن البنوك فى مومباى أغلقت ولكن استمرت حركة القطارات والحافلات بشكل طبيعى ولم ترد تقارير حول اضطرابات فى مطار مومباى لأن نقابة المطار قررت عدم المشاركة فى الإضراب.. مشيرة إلى تبنى ولاية البنغال الغربية وحكومة كيرالا سياسية لا عمل لا رواتب اليوم وغدا.

وحذرت الموظفين فى الحكومة بأنه سيتم قطع رواتبهم إذا شاركوا فى الاضراب. وأوضحت أن الاضراب لم يؤثر كثيرا فى كلكتا حيث أقلعت رحلات الطيران فى موعدها واستمرت حركة سيارات الأجرة والحافلات العامة فى الشوارع والأسواق مفتوحة .

مضيفة أن ركاب الحافلات والمترو فى العاصمة دلهى واجهوا مصاعب فى الوصول إلى أعمالهم بسبب مشاركة أعداد كبيرة من سيارات الأجرة والتوك توك فى الإضراب.
الجريدة الرسمية