رئيس التحرير
عصام كامل

"الأردن" تستقبل 4288 لاجئًا سوريًا.. فى 24 ساعة

لاجئين سوريين
لاجئين سوريين

أعلن مصدر مسئول فى القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، أن قوات حرس الحدود استقبلت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 4 آلاف و288 لاجئا سوريا دخلوا من عدة نقاط حدودية على طول الحدود الأردنية السورية.


وقال المصدر فى بيان صحفى صدر اليوم "الأربعاء" إن اللاجئين يمثلون مختلف الفئات العمرية من الأطفال والنساء والشيوخ، وبينهم العديد من المرضى والمصابين، وتم تقديم الإسعافات الأولية للحالات الطارئة منهم من خلال الكوادر الطبية المتواجدة فى المناطق الأمامية التى أعدت لإيواء اللاجئين ونقل باقى الحالات المرضية إلى المستشفيات العسكرية والمدنية، وتم تأمين باقى اللاجئين بوسائط النقل إلى مخيم "الزعترى" بمحافظة المفرق(75 كم شمال شرق عمان).

وتشير الأردن إلى أنها تستضيف حاليا ما يزيد عن 380 ألف لاجئ سورى منذ اندلاع الأزمة فى سوريا منتصف شهر مارس 2011 وسط توقعات أن يرتفع عددهم إلى حوالى 700 ألف إذا استمرت الأزمة السورية بنفس الوتيرة الحالية.

ويقيم اللاجئون السوريون فى ثلاثة تجمعات رئيسية فى مخيم "الزعترى" بالمفرق، وفى مدينة "الرمثا" الحدودية، فيما يتوزع الآلاف منهم فى المحافظات الأردنية من بينها إربد وعمان والمفرق لدى أقاربهم، وفى الإسكانات الإيوائية التابعة للجمعيات الخيرية المحلية.
الجريدة الرسمية