رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس الوزراء الليبي المؤقت: علاقاتنا مع تركيا ينتظرها مستقبل واعد

 رئيس الوزراء الليبي
رئيس الوزراء الليبي المؤقت علي زيدان

قال رئيس الوزراء الليبى المؤقت على زيدان، الذى يقوم حاليا بزيارة رسمية لتركيا، "إن العلاقات بين ليبيا وتركيا ينتظرها مستقبل واعد فى التعاون على مختلف الأصعدة والأطر، وأشاد بالنموذج التركى، حيث التنوع البنيانى الحضاري، والرقى العمرانى والتكنولوجى الذى ساهم فى بناء أسس رائدة.


وأثنى زيدان - فى تصريح له نقلته وكالة أنباء (الأناضول) التركية اليوم الأربعاء - على الدعم، الذى قدمته تركيا للشعب الليبى فى المجالات الإغاثية والطبية، معتبرا التدريب الذى تلقاه عناصر الشرطة الليبية إحدى ثمار هذا الدعم، واصفا إياه بـ "الهام والبناء".

وأوضح زيدان أن ضباط الشرطة الليبية المتخرجين من مركز تدريب الشرطة بتركيا، يعدون "طليعة الضباط الشباب فى ليبيا الحديثة"، وأن الحكومة الليبية ستوفر لهم كافة الإمكانيات للتألق والإبداع، وذلك بهدف صناعة نموذج للشرطى "المتمدن، المتحضر، القادر على أداء مهامه بوطنية وإنسانية وأخلاق".

من جانبه، اعتبر وزير الداخلية التركى معمر جولر أن بلاده عليها مسئولية تاريخية من أجل إحلال السلام والاستقرار فى المنطقة، ومن هنا كان التعاون مع الجانب الليبي، ومع عدد من الدول الأخرى.

ولفت إلى أن العلاقات بين الشعبين مثال يحتذى به فى العالم، فى وقت شدد فيه على أن هؤلاء الضباط، هم نواة عودة ليبيا إلى دول كاملة المسئولية فى المجتمع الدولي، وهذا ما يتطلب أن تكون هناك أجهزة ذات كفاءة جيدة.
الجريدة الرسمية