رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور .." فودة ": نسعى لتوطين مليون مواطن فى جنوب سيناء

فيتو

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء: "هناك تحركات من قبل المحافظة فى جميع الاتجاهات لتحقيق نقلة نوعية شاملة على أرض جنوب سيناء"، مؤكدًا أن المحافظة تخطط لتوطين مليون مواطن فى جنوب سيناء.

 
وتابع: وسوف تجنى المحافظة ثمار هذه التحركات قريبًا، وتم التصديق على قرار إنشاء المنطقة الصناعية بمدينة أبوزنيمة وتم الاتفاق مع وزير الصناعة المهندس حاتم صالح فى اجتماع أمس الثلاثاء على أن يتولى جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة ترفيق المرافق للمدينة.
 
وأضاف "فودة" أن المحافظة بصدد إقامة مؤتمر عالمى للاستثمار الصناعى سوف يعقد بشرم الشيخ خلال الشهر المقبل وسوف يتم دعوة جميع المستثمرين داخليا وخارجيا وسوف تتولى فيه هيئة التنمية الصناعية عرض خريطة للاستثمار بالمنطقة الصناعية بأبو زنيمة ثم عرض حوافز الاستثمار.

وأضاف أن المحافظة بصدد دراسة إمكانية إنشاء ميناء بمدينة أبوزنيمة لخدمة المنطقة الصناعية، مؤكدًا أنه سيتم بدء العمل فى ازدواج الطريق بالمحافظة مع المدينة الصناعية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذى عقده المحافظ بحضور اللواء أحمد فوزى السكرتير العام، والقيادات التنفيذية والأمنية والشعبية ورؤساء المدن بالمحافظة بقاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة بطور سيناء، اليوم الأربعاء .

الجريدة الرسمية