رئيس التحرير
عصام كامل

مخيم ثالث للاجئين السوريين فى الأردن

 أنمار الحمود ،المنسق
أنمار الحمود ،المنسق العام لشئون اللاجئين السوريين

أكد أنمار الحمود، المنسق العام لشئون اللاجئين السوريين فى الأردن، أن الاختيار وقع على موقع بمنطقة "مخيزن الغربية"، بمحافظة الزرقاء، لإقامة مخيم ثالث للاجئين السوريين فى المملكة.


وقال الحمود، فى تصريح لصحيفة "الغد" الأردنية، : "إن قطعة الأرض التى تم اختيارها من بين عدد من الخيارات، تقع على بعد 20 كم من مخيم "مريجب الفهود"؛ فى منتصف الطريق المؤدى إلى الأزرق"، مشيرا إلى أن مساحة المخيم الجديد ستمتد المرحلة الأولى منه إلى سبعة آلاف دونم قابلة للتوسع لاحقا.

وأضاف أن عدد سكان مخيم "الزعتري" للاجئين السوريين وصل حتى أمس إلى 87 ألفا و893 لاجئا ولاجئة، لافتا إلى أن المخيم قد تصل طاقته الاستيعابية القصوى إلى 110 آلاف لاجئ؛ وقارب على الامتلاء فى ظل الأعداد الكبيرة التى تعبر إلى الأردن يوميا، لذلك فلابد من توفير مخيمات أخرى.

وعن مخيم "مريجب الفهود" بمحافظة الزرقاء ،والذى يستوعب فى مرحلته الأولى حوالى خمسة آلاف لاجىء، أشار الحمود إلى أن الأشقاء فى الإمارات سيعملون على توسعته ليستوعب 30 ألفا قريبا.

وتشير الأردن إلى أنها تستضيف حاليا ما يزيد على 380 ألف لاجىء سوري، منذ اندلاع الأزمة فى سوريا منتصف مارس 2011 ، وسط توقعات أن يرتفع عددهم إلى حوالى 700 ألف، إذا استمرت الأزمة السورية بنفس الوتيرة الحالية.
الجريدة الرسمية