رئيس التحرير
عصام كامل

"مايكروسوفت" تبدأ تفعيل خدمة البريد الإلكترونى "أوت لوك دوت كوم"

شركة مايكروسوفت
شركة مايكروسوفت

أعلنت شركة "مايكروسوفت" الأمريكية، عملاق صناعة البرمجيات فى العالم، أن خدمة البريد الإلكترونى المعتمدة على متصفح الويب "أوت لوك دوت كوم"، خرجت من مرحلتها التمهيدية لتصبح الآن متوفرة للمستخدمين فى كافة أرجاء العالم.


ويعد موقع "أوت لوك دوت كوم"، الذى أطلق لأول مرة فى شهر يوليو الماضى، أجرأ خطوة لـ "مايكروسوفت" فى قطاع خدمات البريد الإلكترونى منذ إطلاق منافستها العملاقة "جوجل" لخدمة "جى ميل" فى العام 2004، وهو بمثابة أنسب رد لها.

وصممت "مايكروسوفت" خدمتها البريدية الرقمية الجديدة لتكون بديلا لخدمتها العتيقة "هوتميل" التى استحوذت عليها فى عام 1997، ويمثل الإطلاق العام لموقع "أوت لوك دوت كوم" بداية هذه العملية.

كان دارميش ميهتا، كبير مديرى إدارة المنتجات فى "مايكروسوفت"، قد ذكر فى مقابلة مع شبكة "سى نت" الأمريكية المتخصصة فى أخبار تكنولوجيا المعلومات، أن مستخدمى خدمة "هوتميل" الحاليين سيكون لديهم خيار الانتقال للموقع الجديد فى أى وقت، بل وسيمكنهم الاحتفاظ بعناوينهم البريدية الإلكترونية عبر اللاحقة " @ هوتميل" وكذلك خيار استخدام اللاحقة "@أوت لوك دوت كوم".

وسيتم ترقية المستخدمين الذين لم يتحولوا إلى الخدمة الجديدة من أنفسهم على دفعات للموقع الجديد تلقائيا بدءا من هذا الأسبوع.

وأضاف ميهتا أنه من المتوقع أن تنتهى تلك العملية بحلول الصيف المقبل، لكنه رفض تسمية موعد محدد لذلك.
الجريدة الرسمية