رئيس التحرير
عصام كامل

صدقى صبحى: الجيش تحت أمر الشعب وعلى قلب رجل واحد.. قناة السويس خط أحمر بالنسبة للقوات المسلحة.. وقضينا على نسبة 98% من العناصر الإجرامية

 الفريق صدقى صبحي،
الفريق صدقى صبحي، رئيس أركان الجيش المصري

ناقش الفريق صدقى صبحى، رئيس أركان الجيش المصرى، فى حواره على قناة "سكاى نيوز العربية"، العديد من القضايا بمناسبة حضوره مؤتمرًا للأسلحة والذى يعقد بالعاصمة الإماراتية دبى.


وأبرز ما قاله صبحى، أن عبد الفتاح السيسى، وزير الدفاع، لا ينتمى لأى أحزاب، مؤكدًا أن التحقيق فى مقتل الجنود المصريين على الحدود مازال مستمرًا ولم ينته حتى الآن.

وأشار "صبحى"، إلى أن سيناء جزء غالٍ للمؤسسة العسكرية، وتمثل مكانًا عظيمًا للجيش، مضيفًا: "أننا نتعامل معها باستراتيجية واضحة"، مؤكدًا أن الجيش قضى على نسبة 98% من العناصر الإجرامية.

وعن تأثير المظاهرات بمدن القناة ،أكد أن المجرى الملاحى، هو خط أحمر بالنسبة للقوات المسلحة، مضيفًا أن القوات الموجودة هناك لتأمين المجرى هى قوات عالية التدريب، وتدرك ما تحميه جيدًا.

وعن حفظ أمن البلاد، قال إن الحدود الغربية، تأثرت بالثورة الليبية، وهناك محاولات لمنع تهريب الأسلحة والمخدرات، مضيفاً: " لا تخشى يا شعب مصر، فالجيش المصرى على قلب رجل واحد، وأن قواتكم المسلحة تحت أقدام الشعب".

وعن عدم استكمال العملية " نسر"، قال "صبحى": العملية نسر خاصة بالشرطة المدنية، وأن القوات المسلحة كانت تساند الداخلية".

الجريدة الرسمية