رئيس التحرير
عصام كامل

"غرفة القاهرة" تبحث مع إندونيسيا سبل دعم العلاقات الاقتصادية

المهندس إبراهيم العربى
المهندس إبراهيم العربى رئيس غرفة القاهرة التجارية

تبحث غرفة القاهرة التجارية مع السفارة الإندونيسية بالقاهرة سبلًا جديدة لدعم العلاقات الاقتصادية، وزيادة الصادرات والواردات بين مصر وإندونيسيا خلال الفترة المقبلة.


وأكد المهندس إبراهيم العربى، رئيس غرفة القاهرة، فى تصريح خاص لـ"فيتو"، أنه سيتم مد الجانب الإندونيسى بالمعلومات الكافية عن السلع المتوافرة بالسوق المصرية لفتح مجال جديد لتصديرها إلى إندونيسيا.

وقال "العربى" إن توفير معلومات بسيطة وغير معقدة بخلاف الدراسات التى تأخذ وقتًا طويلًا فى إعدادها عن السلع فى السوقين المصرى والإندونيسى للمصدرين والموردين سيكون خطوة مهمة وعاجلة لزيادة الصادرات والواردات ودعم التبادل التجارى بين البلدين فى الأيام القليلة المقبلة.

وأضاف أن الظروف متشابهة بين مصر وإندونيسيا، وهو ما يدعم التعاون بينهما ويزيده خاصة إن التعاملات التجارية بين البلدين قليلة ولا ترتقى للمستوى المطلوب.

وأوضح أن الغرفة ستنظم لقاء خلال الأيام المقبلة يجمع كل الشعب التجارية والجانب الاقتصادى فى السفارة الإندونيسية لتعريف السلع والأنشطة فى السوقين، مشيرًا إلى أن هذا هدفه زيادة الصادرات المصرية إلى إندونيسيا والواردات إلى مصر.

وأشار "العربى" إلى أن غرفة القاهرة وقعت مجموعة بروتوكولات مع غرفة تجارية متنوعة على المستوى العالمى تهتم بدعم العلاقات الاقتصادية ومن هنا يتم دراسة توقيع بروتوكولات مع أى غرف فى إندونيسيا ترغب فى التعاون الفعلى فى المجال الاقتصادى مع الجانب المصرى.
الجريدة الرسمية