رئيس التحرير
عصام كامل

شركات تتعامل مع البنتاجون تستعد لتسريح آلاف الموظفين نتيجة تخفيضات الإنفاق

الكونجرس الأمريكى
الكونجرس الأمريكى

تستعد المئات من الشركات التى تتعامل مع وزارة الدفاع الأمريكية، الكبيرة منها والصغيرة، لتسريح الآلاف من الموظفين لديها فى الوقت الذى يقوم فيه أعضاء الكونجرس بعطلة هذا الأسبوع، بعد أن أخفقوا فى التوصل حتى الآن إلى اتفاق لتجنب التخفيضات التلقائية فى الإنفاق العسكرى التى من المقرر أن تبدأ فى الأول من مارس القادم، أى بعد 10 أيام.


وتتوقع شركة (بى إيه أى سيستمز)، وهى الشركة العالمية العملاقة التى توفر مجموعة واسعة من السلع والخدمات للقوات المسلحة الأمريكية، أن تستغنى عما يقرب من 4 آلاف من العاملين بها هذا العام، بما فى ذلك الفنيون الذين يعملون على الطائرات والسفن والسيارات، والذين يبلغ دخل كل منهم فى المتوسط 50 ألف دولار سنويًّا.

وفى نفس الوقت ذكرت شركة "أمكون بورتلاند" بولاية أوريجون، التى تصنع وصلات الأنابيب ومستلزماتها لحاملات الطائرات والغواصات، إنها ستسرح حوالى 25 % من موظفيها إذا تم خفض إنفاق الدفاع اعتبارًا من الأول من مارس.

كما يستعد غيرهما من مقاولى وزارة الدفاع للتخفيضات التلقائية الشاملة فى الإنفاق التى يمكن أن تؤدى إلى فقد ما يصل إلى 1.2 مليون وظيفة وفقا لتقدير مركز التحليل الإقليمى فى جامعة جورج ماسون.

ووفقًا للتخفيضات التلقائية فى الإنفاق الحكومى، سيتعين على البنتاجون تخفيض 46 مليار دولار من ميزانيته قبل 30 سبتمبر القادم، وما يصل إلى 500 مليار دولار فى خطته على مدى 10 سنوات.
الجريدة الرسمية