رئيس التحرير
عصام كامل

الأمم المتحدة والنيجر توجّهان نداء لتوفير 345 مليون دولار لمساعدة 3 ملايين شخص

الأوضاع الإنسانية
الأوضاع الإنسانية فى النيجر

وجهت منظمات الأمم المتحدة العاملة فى المجال الإنسانى وحكومة النيجر اليوم الثلاثاء، نداء إنسانيا إلى مجتمع المانحين من أجل توفير مبلغ 345 مليون دولار من أجل تقديم مساعدات إنسانية عاجلة إلى مايقارب 3 ملايين شخص فى النيجر .

من جانبهما، قال فودى ندياى المنسق الانسانى فى النيجر وبريجى رافينى رئيس وزراء النجير - فى بيان مشترك لهما صادر عن الأمم المتحدة فى جنيف اليوم الثلاثاء - إنه وبالرغم من الحصاد الزراعى الجيد فى العام الماضى ، إلا أن فائض الحبوب فى البلاد لايكفى لحل أزمة الأمن الغذائى الحادة فى النيجر .
وأوضحا أن المساعدات التى ستقدم لن تكون بأية حال حلا دائما للبلاد من خلال مساعدة المضارين من تلك الازمة الغذائية أو من فقدوا ممتلكاتهم بسبب الفيضان أو الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية ومن مرض الملاريا ولكن الغرض الأساسى هو تحسين ظروفهم المعيشية حتى يمكن الانتقال الى حلول دائمة .
وأكد البيان أن أكثر من 3 ملايين شخص فى النيجر سوف تستمر حاجتهم الى المساعدات الانسانية فى عام 2013 وكذلك حالات سوء التغذية التى تصل إلى حوالى 770 ألف شخص .
وأشار البيان إلى أن النداء الإنسانى الصادر هذا العام هو أقل من حجم النداء الذى وجهته المنظمة الدولية فى العام الماضى والذى بلغ 490 مليون دولار وصل منها 64 % .
وأوضح البيان أن هذا النداء الجديد سوف يستهدف بمساعداته كافة مناطق النيجر مع منح اهتمام خاص بمنطقتى تيلابرى و تاهوا وهما الأكثر تضررا بالأزمة الغذائية وحالات سوء التغذية كما يوجد بهما عدد كبير من اللاجئين الفارين من مالى .
الجريدة الرسمية