رئيس التحرير
عصام كامل

افتتاح المعرض الدولى للصناعات والإنشاءات المعدنية بمشاركة 25 دولة.. الخميس المقبل

 المهندس حاتم صالح،
المهندس حاتم صالح، وزير الصناعة والتجارة الخارجية

يفتتح المهندس حاتم صالح، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، الخميس المقبل، الدورة الرابعة للمعرض الدولى للصناعات والإنشاءات المعدنية "Metal & Steel 2013"، والذى تستمر فعالياته على مدار يومين، بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات.


وأكد المهندس على عبد القادر، رئيس لجنة المعارض بالمجلس التصديرى لمواد البناء، بأن المعرض يشارك فى أعماله بجانب الشركات المصرية وفود من 25 دولة، أبرزها الإمارات، وقطر، والسعودية، والبحرين، وإيطاليا، وأمريكا، والصين، والهند، وألمانيا، واليابان، وتركيا، وإنجلترا، وكوريا، وروسيا، وإسبانيا، بجانب استقطابه وفودًا تجارية من عدة دول منها الجزائر، والسودان، والعراق، وكينيا.

وقال "عبد القادر" إن زيادة عدد الدول والشركات المشاركة بالمعرض والزائرين من مختلف دول العالم رغم الظروف الراهنة يأتى تأكيدًا لمكانة مصر وقطاع مواد البناء، والذى يستحوذ على نحو ربع صادرات مصر الصناعية التى حققت العام الماضى نحو 132 مليار جنيه.

وأضاف أن المعرض يعد من أهم المعارض العربية المتخصصة فى صناعة ومنتجات الحديد والصلب بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث يعتبر حلقة الوصل الرئيسية لنقل التكنولوجيا وتبادل الأفكار مع المصنعين العرب، مشيرًا إلى عقد مؤتمر على هامش المعرض تشارك فيه جميع الوفود التجارية من كبار المقاولين والمستثمرين فى السودان، والجزائر، وكينيا، والعراق.

وتوقع أن تفوز مصر بالعديد من الصفقات التصديرية سواء للوطن العربى أو لدول العالم الأخرى، وهو ما يسهم فى تعزيز قيمة صادرات مواد البناء التى حققت العام الماضى نحو 35 مليار جنيه.
الجريدة الرسمية