رئيس التحرير
عصام كامل

الطيب يبحث التعاون بين الأزهر وجامعة "العارفية" الهندية

 الأكبر شيخ الأزهر
الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب

استعرض الإمام الأكبر شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب خلال استقباله اليوم/الثلاثاء/ الشيخ أبوسعيد إحسان الله المحمدى، شيخ الطريقة الجشتية والنقشبندية ومؤسس جامعة "العارفية" بمدينة "إله آباد" الهندية، والوفد المرافق له سبل دعم وتعزيز التعاون بين الأزهر وجامعة العارفية فى النواحى العلمية والدراسية.


طلب الوفد الهندى من شيخ الأزهر تخصيص بعض المنح لطلاب جامعة "العارفية" للدراسة فى جامعة الأزهر وابتعاث أساتذة من الأزهر للتدريس فى جامعة "العارفية"، وكذلك إمدادهم ببعض الكتب الأزهرية وخاصة كتب مناهج المرحلة الإعدادية والثانوية للاستفادة منها فى المقررات التى تدرس بالجامعة.

وأكد الشيخ إحسان الله أن وسطية الأزهر واعتداله يؤهلانه لقيادة العالم الإسلامى، وقال: "نحن على ثقة فى أن الأزهر يستطيع أن ينقذ العالم الإسلامى من مأزق الفرقة".

وأهدى الإمام الأكبر الوفد الهندى مجموعة من كتب مناهج المرحلة الإعدادية والثانوية ووعد بإرسال أساتذة من جامعة الأزهر للتدريس بالجامعة العارفية وذلك بعد تحديدهم للتخصصات التى يحتاجون إليها، مبديا استعداد الأزهر للتعاون فى مختلف التخصصات مع الجامعة العارفية.

يذكر أن جامعة "العارفية" قد تأسست عام 1993 بهدف نشر التصوف الصحيح المعتمد على الكتاب والسنة، والمبتعد عن البدع والخرافات وتضم كليات أصول الدين والدراسات الإسلامية والدعوة الإسلامية أسوة بتقسيم جامعة الأزهر وتضم الجامعة العارفية حوالى 500 طالب يدرسون بها التصوف والعلوم الشرعية والطبيعية والآداب.
الجريدة الرسمية