رئيس التحرير
عصام كامل

السعودية تنفى التدخل فى شئون دار الفتوى اللبنانية

 للسفير السعودى فى
للسفير السعودى فى لبنان على عواض عسيرى

نفت سفارة السعودية فى بيروت تدخل المملكة فى شئون دار الفتوى اللبنانية، وذلك ردا على ما نسبته إحدى وسائل الإعلام اللبنانية للسفير السعودى فى لبنان على عواض عسيرى حول ما يتعلق بموقع مفتى لبنان الشيخ الدكتور محمد رشيد قبانى.


وأشارت السفارة - فى بيان نشر اليوم الثلاثاء فى الرياض - إلى أن انتخابات المجلس الإسلامى الشرعى الأعلى وما يتصل بدار الفتوى هى شئون داخلية للطائفة والقيادات السنية اللبنانية، وأن المملكة العربية السعودية لم ولن تتدخل فى هذه الشئون والجميع يعرف ذلك".

وأعربت السفارة عن أملها فى أن "يحصل التوافق بين المسئولين اللبنانيين وأن يسعوا جميعا من أجل تحقيق وحدة الصف السنى لما فى ذلك من مصلحة للطائفة السنية وللبنان".

وكانت صحيفة (الأخبار) اللبنانية نقلت عن مصادر من دار الفتوى أن رئيس الحكومة نجيب مقاتى قال لعدد ممن التقى بهم مؤخرا إن "السعودية طلبت منه عزل المفتى".

ومن جهتها..أكدت مصادر بالمعارضة اللبنانية لجوء بعض وسائل الإعلام لاختلاق تصريحات للمسئولين السعوديين كمحاولة لتعكير صفو العلاقات بين المملكة ولبنان بالرغم من التأكيد أكثر من مرة على أن المملكة تقف على مسافة واحدة من جميع الأطياف اللبنانية..وشدد هؤلاء على متانة العلاقات التاريخية بين البلدين، خاصة أن للمملكة أيادى بيضاء على لبنان وشعبها.
الجريدة الرسمية