رئيس التحرير
عصام كامل

عبدربه: جيش الأسد يرتكب مجازر بحق الشعب الفلسطيني

فيتو

أكد ياسر عبدربه، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الأربعاء أن الجيش السوري النظامي يرتكب مجازر ومذابح طالت الكثيرين من أبناء الشعبين الفلسطيني والسوري والتي تركزت خلال الأيام الأخيرة بمخيم اليرموك.


وقال عبدربه في تصريح لإذاعة (صوت فلسطين) اليوم، إن المنظمة تتابع هذه الأوضاع المأساوية في المخيمات مع كل جهات العالم التي يمكن أن تلعب دوراً مؤثراً فيما يجرى ضد الشعب الفلسطيني في سوريا، واصفاً ما يحدث الآن هناك بأنه "حمام دم" يتعرض له الشعب الفلسطيني.

وطالب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، المجتمع الدولي بالتدخل لمواجهة ما يتعرض له هؤلاء اللاجئون، موضحا أن المخيمات بحكم القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة تخضع لمسئولية الأخيرة.

وأشار إلى أن هناك رسائل واضحة وجهت كذلك إلى النظام السوري من أجل وقف الجنون الذي يمارسه، قائلا "إن نظاما يقتل العشرات من أبناء شعبه ويدمر المدن والبنية التحتية فيه لا يتوقع منه أن يكون سلوكه أفضل حالا تجاه الشعب الفلسطيني".

ودعا قطاعات الشعب الفلسطيني أينما وجدت إلى التظاهر والتضامن مع أشقائهم في سوريا في ظل هذه المأساة..معربا عن خشيته من تزايد أعداد هؤلاء النازحين من المخيمات خاصة اليرموك وتدهور الأوضاع الانسانية والمعيشية التي يمكن أن تحدث بسرعة دون تحرك عاجل.

وأكد عبدربه أن بضعة آلاف من اللاجئين الفلسطينيين فروا إلى لبنان ممن وجدوا لهم أقارب أو معارف ساعدوا في إيوائهم، مشيرا إلى الحاجة لتحرك الأنروا ومؤسسات الأمم المتحدة الأخرى لمساعدتهم.
الجريدة الرسمية