رئيس التحرير
عصام كامل

جولة موسيقية عالمية لثنائي الفيولينة والجيتار بالأوبرا

حسن شرارة وعماد حمدى
حسن شرارة وعماد حمدى

يقدم ثنائي الفيولينة والجيتار الدكتور «حسن شرارة» و«عماد حمدي» بمشاركة المغنية «إيريك فيليب» وعازف الإيقاع «هاني زين» حفلاً فى الثامنة مساء الأحد 23 ديسمبر على المسرح الصغير بدار الأوبرا.


أعد الثنائي برنامجًا متنوعًا يتضمن مجموعة مختارة من الأعمال العالمية لكبار المؤلفين والتي تمثل نماذج موسيقية من مختلف دول العالم منها شارداس للإيطالي مونتي، تيكو تيكو للبرازيلي دي ابرو، تانجو لاكومبارسيتا للأرجنتيني ماتوس دودريجيرز، جرانادا للكوبي أوجستين لارا، وإسبانيا كاني للإسبانى باسكال ماركيني.

جدير بالذكر أن عازف الفيولينة د.حسن شرارة بدأ دراسة الفيولينة مع والده الموسيقار عطية شرارة، حتى حصل على الدكتوراه من كونسرفتوار تشايكوفسكي بموسكو، وشغل العديد من المناصب منها (عميد كونسرفتوار القاهرة، ورائد لأوركسترا الكونسرفتوار السيمفوني)، كما يعد أحد العازفين البارزين بفرقة سداسي شرارة.

أما عازف الجيتار «عماد حمدي» حصل علي دبلومة في العزف على آلة  الجيتار والتحليل الموسيقي والتأليف من إيطاليا بتقدير إمتياز مع مرتبة الشرف، وقدم العديد من الحفلات بالاشتراك مع أوركسترا القاهرة السيمفوني، كما قدم ثنائيات ناجحة مع العديد من العازفين والمغنيين البارزين.
الجريدة الرسمية