رئيس التحرير
عصام كامل

الحلقى: وفرنا الضمانات للقوى المعارضة السورية بالخارج للمشاركة فى الحوار

 رئيس الوزراء السوري
رئيس الوزراء السوري الدكتور وائل الحلقي

واصلت اللجنة الوزارية المعنية بمتابعة إجراءات عملية التواصل مع الاحزاب والقوى السياسية والاجتماعية من أجل التحضير والتهيئة لتوفير مقومات ومستلزمات نجاح مؤتمر الحوار الوطني لقاءاتها اليوم الإثنين، حيث التقت وفد الحزب السوري القومي الاجتماعي (الشام).


وقدم رئيس الوزراء السوري الدكتور وائل الحلقي رئيس اللجنة عرضا لما قامت به اللجنة من لقاءات تشاورية مع الأحزاب السياسية، في إطار البرنامج السياسي لحل الأزمة في سوريا.

وأكد الحلقي انفتاح الحكومة السورية على كل القوى السياسية والمجتمعية، بما فيها قوى المعارضة والمجموعات المسلحة .. مشيرا إلى الإجراءات والضمانات التي وفرتها الحكومة لعودة المهجرين السوريين والقوى المعارضة في الخارج الراغبة في المشاركة بعملية الحوار الوطني كمنطلق أساسي لحل الأزمة وفق الثوابت الوطنية ونبذ العنف ورفض التدخل الخارجي في شئون سورية.

وعرض وفد الحزب السوري القومي الاجتماعي (الشام) مجموعة من الرؤى والأفكار المتعلقة بعملية الحوار الوطني .. مؤكدين دعم الحزب للبرنامج السياسي لحل الأزمة والخروج منها، وأن الحوار السياسي هو الحل الأمثل لها.

وأوضح أعضاء وفد الحزب أن نجاح عملية الحوار الوطني تحتاج إلى خلق بيئة مناسبة للحوار تقوم على بناء جسور الثقة المتبادلة، وذلك من خلال معالجة ملفات الموقوفين والمعتقلين والمخطوفين واعتماد آليات قانونية واجتماعية لتسوية أوضاعهم .. مؤكدين في الوقت ذاته ضرورة معالجة القضايا الاقتصادية للمواطنين ومحاربة الفساد ومحاسبة المفسدين وتحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية وتوفير فرص العمل ودعم الاقتصاد الوطني والصناعات الوطنية ومعالجة أوضاع المسلحين الذين يلقون السلاح وتأمين مستلزمات عودتهم واندماجهم في الحياة الطبيعية في المجتمع.
الجريدة الرسمية