رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. تحويل لجنة من شركة "مياه مطروح" للشئون القانونية

فيتو

أصدر اللواء أحمد حلمى الهياتمى، محافظ مطروح، قرارا بتحويل اللجنة المشكلة من شركة مياه الشرب بمطروح، والمكلفة بمتابعة تسرب مياه الصرف الصحى من المحطة الرئيسية إلى قرية علوش السكنية المجاورة للمحطة، إلى الشئون القانونية.


جاء القرار لعدم دقة المعلومات التى أصدرتها اللجنة بشأن وجود مياه جوفية بدلا من مياه صرف صحى بالمنطقة، مما أسفر عن تضرر أهالى قرية علوش وزراعاتهم طوال الفترة السابقة.

كان محافظ مطروح تلقى اتصالا هاتفيا من أهالى قرية علوش بالكيلو 8 عند مدخل المدينة يستغيثون به لإنقاذهم من تسرب لمياه الصرف الصحى الناتجة عن محطة الصرف الصحى الرئيسية المجاورة لقريتهم، وتضررهم من تراكم الحشرات وتعرضهم للأوبئة وتضرر مساحات كبيرة من زراعاتهم.

وعلى الفور توجه الهياتمى إلى القرية يرافقه مندوبون عن مديرية الرى ومديرية الزراعة والصرف الصحى، حيث اكتشف أثناء جولته مترجلا لمسافة 5 كم بالمنطقة، وجود تراكم كميات كبيرة من مياه الصرف نتيجة تسربات أحواض الصرف بالمحطة الرئيسية.

كما قرر"الهياتمى" تشكيل لجنة لعمل بطانة لأحواض تجميع مياه الصرف، للتأكد من عدم تسربها ثانية وزيادة المساحات المزروعة بالغابة الشجرية لاستيعاب مياه معالجة الصرف الصحى.
الجريدة الرسمية