رئيس التحرير
عصام كامل

كليج: حزبا العمال والمحافظين اختصرا بريطانيا فى حى المال بلندن

نائب رئيس الوزراء
نائب رئيس الوزراء البريطانى نيك كليج

قال نائب رئيس الوزراء البريطانى وزعيم حزب المحافظين الأحرار الشريك فى الحكم نيك كليج: إن الحكومات السابقة من حزب العمال وحزب المحافظين اختصرت المملكة المتحدة فى الحى المالى فقط فى لندن وهو ما أثر على كل أوضاع الاقتصاد البريطانى.


وأضاف، فى كلمة أمام كبار رجال الأعمال فى الحى المالى وسط لندن الاثنين، "لقد أضعفت هذه السياسات الإقتصاد البريطانى ليصبح الشمال ضعيفا والجنوب مثقلا بالأعباء".

وأشار إلى أنه بالنظر إلى الاقتصاد فى المملكة المتحدة فإنك لا تستطيع أن تنسى أن تنظيمه المركزى الآن فى العاصمة لندن بسبب الاختيارات السياسية للحكومات المتعاقبة من المحافظين والعمال.

وقال كليج: "عندما تنظر إلى الاقتصاد فى المملكة المتحدة فعليك أن لا تنسى أن هذا التصميم المركزى الشديد جاء نتيجة لاختيارات سياسية أكثر من أى شىء آخر".

وهاجم نائب رئيس الوزراء حكومات المحافظين والعمال السابقة والتى أصابها سحر الحى المالى لتحقيق أرباح دون عناء حتى أنهم أهدروا المجالات الأخرى وعلى رأسها الصناعة وتركوا المدن الأخرى خلاف لندن لتعانى.

وأضاف: "إنها محاولة فاشلة لدعم اقتصاد دولة تضم 100 ألف ميل مربع فقط من خلال الفوائد الناتجة عن حى المال والأعمال والذى لا تزيد مساحته عن ميل مربع واحد".
الجريدة الرسمية