رئيس التحرير
عصام كامل

بدء المشاورات لاختيار رئيس الوزراء الأردنى المقبل

 رئيس الديوان الملكى
رئيس الديوان الملكى الهاشمى الدكتور فايز الطراونة

بدأ رئيس الديوان الملكى الهاشمى الدكتور فايز الطراونة مشاوراته، اليوم الاثنين، مع الكتل النيابية بهدف الوصول إلى توافق لاختيار رئيس الوزراء القادم، حيث استهل هذه المشاورات باجتماع مع كتلة وطن النيابية التى تضم فى عضويتها 27 نائبا.


وتأتى تلك المشاورات بناء على تكليف من العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى للطراونة بعد افتتاح مجلس الأمة السابع عشر الأسبوع الماضى بالبدء فى المشاورات مع مجلس النواب كآلية جديدة لاختيار رئيس الوزراء وانطلاق نهج الحكومات البرلمانية.

ويلتقى الطراونة خلال مشاوراته مع جميع النواب من كتل نيابية ومجموعات نواب مستقلين للاستماع إلى وجهات نظرهم حول طبيعة المرحلة القادمة والحكومة القادرة على تحمل المسئولية خلالها.

وتتم المشاورات بشكل متتابع مع الكتل النيابية حسب تسجيلها رسميا فى المكتب الدائم بدءا من الكتل الأكبر يليها الكتل الأصغر وبعد ذلك ستجرى المشاورات مع أعضاء مجلس النواب المستقلين.

يشار إلى أن هناك ثمانى كتل نيابية فى مجلس النواب الأردنى وهى كتلة "وطن" وتضم 27 نائبا، و"التجمع الديمقراطي" 24 نائبا، و"المستقبل" 18 نائبا، و"الوعد الحر" 17 نائبا، و"الوفاق" 15، و"الوسط الاسلامي" 15، و"الاتحاد الوطني" 10 نواب، و"النهج الجديد" 8 نواب بالاضافة الى النواب المستقلين وعددهم 15 نائبا.
الجريدة الرسمية