رئيس التحرير
عصام كامل

"الإفتاء" تصدر موسوعة "دليل الأسرة فى الإسلام"

الدكتور على جمعه
الدكتور على جمعه مفتى الجمهورية الأسبق

أصدرت صباح اليوم الإثنين دار الإفتاء المصرية، موسوعة جديدة بعنوان "دليل الأسرة فى الإسلام"، والتى أعدها مجموعة من الباحثين الشرعيين والاجتماعيين، لتكون مرجعاً لكل شخص لتجنب المشكلات الأسرية وحلها.


وأكد دكتور مجدى عاشور، المستشار الأكاديمى لدار الإفتاء والمشرف الشرعى للموسوعة، أنه شرع فى كتابة دليل للأسرة؛ لرصد ومناقشة أبرز المشكلات الأسرية، واقتراح الحلول الشرعية والنفسية والاجتماعية لها، والتعريف بالإسلام للراغبين فى فهم أحكام الشرع ، خاصة أحكام الأحوال الشخصية.

وأضاف دكتور محمد كمال إمام، الذى قام بمراجعة الجزء الذى صدر من هذه الموسوعة، إن الغرض من هذا الدليل أن يكون تحت نظر كل مهتم بشئون الأسرة وعلى رأسهم القضاة والمحامون بمحاكم الأسرة، والإخصائيون الاجتماعيون الذين يعملون فى هذه المحاكم أو فى مؤسسات حل النزاعات الأسرية، أو فى المنظمات غير الحكومية المهتمة بشئون الأسرة، والمدرسون فى المؤسسات التعليمية وأساتذة الجامعات ومراكز البحث العلمى المهتمة بالأسرة، والآباء والأمهات؛ كل ذلك بهدف توفير بعض المعارف العلمية لتكون فى متناولهم، عن كل ما يخص شأن الأسرة وأمورها ومشاكلها والحلول الشرعية لها.

جدير بالذكر أن الموسوعة تضم بداخلها ثلاثة أقسام أساسية.. القسم الأول للقرابة والجيرة، والقسم الثانى خاص بالعمليات الأساسية لبناء الأسرة، أما القسم الثالث فيتناول بالتحليل بناء العائلة والأسرة من حيث أنماطها، وكذلك مكوناتها الأساسية.
الجريدة الرسمية