رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس الأركان: علاقات مصر بالإمارات تاريخية

الفريق صدقى صبحى
الفريق صدقى صبحى رئيس أركان القوات المسلحة المصرية

أكد الفريق صدقى صبحى رئيس أركان القوات المسلحة المصرية أن العلاقات التاريخية بين مصر ودولة الإمارات وطنية صلبة لن تنساها مصر، مشيرًا إلى أن الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان كان يؤمن بمصر ودورها الحيوى والتاريخى تجاه أمتها العربية فهو صاحب المقولة الشهيرة "إن مصر بالنسبة للعرب هى القلب وإذا مات القلب فلا حياة للعرب".

وذكرت وكالة أنباء الإمارات "و ا م" أن الفريق صدقى - قال فى تصريحات له خلال حضوره اليوم افتتاح فعاليات معرض الدفاع الدولى "آيدكس 2013" إن التاريخ يذكر بكل فخر الموقف الشجاع للشيخ زايد فى حرب أكتوبر المجيدة عندما خرج على العالم وقال قولته الشهيرة "بأن البترول العربى ليس بأغلى ولا أثمن من الدم العربي"، وسخر كل إمكاناته وثرواته تحت تصرف المقاتل العربى فى تلك الحرب ليتحقق النصر أولا وليضرب ثانيا مثالا رائدا فى التضامن العربى الحقيقى المنزه عن الهوى والغرض.
وعن معرض ومؤتمر الدفاع الدولى "آيدكس 2013" - الذى انطلقت فعالياته اليوم "الأحد" بمركز أبوظبى الوطنى للمعارض - أعرب الفريق صدقى صبحى عن سعادته بحضور هذا المعرض الدولى المميز الذى صار عبر عقدين كاملين عنوانا كبيرا لما حققته الإمارات من تقدم وازدهار فى كافة المجالات.. مؤكدًا أن المعرض أصبح منصة عالمية تحظى بالتقدير من كافة دول وهيئات وشركات العالم وأصبح فرصة ينتظرها الجميع للتعرف على أحدث ما وصلت إليه الصناعات العالمية فى عالم الأمن والدفاع والعلوم الاستراتيجية.
وأكد الفريق صدقى أن الجيش المصرى سيظل درع مصر القوى الذى يصون وحدتها ويحفظ أمنها القومى ويدافع عن وجودها اللائق بها بين أمتها العربية وبين محيطها الإقليمى والدولى.. مشددًا على أن القوات المسلحة المصرية فى حالة يقظة دائمة لكل ما يدور حول مصر من مؤمرات ومخططات وأنها على وعى وإدراك كاملين برسالتها المقدسة فى حماية أمن وحدود وطنها وصون مقدراته التى اكتسبها حضاريا عبر آلاف السنين.
الجريدة الرسمية