رئيس التحرير
عصام كامل

الصحة توافق على جميع مطالب أطباء التكليف

محمد مصطفى حامد وزير
محمد مصطفى حامد وزير الصحة

أكد الدكتور سعد زغلول مساعد الوزير للطب العلاجى بأن اللجنة العليا للتكليف اجتمعت اليوم الأحد، مع ممثلين عن نقابة الأطباء والنقابات الصحية.


وأشار إلى أن اللجنة بحثت مطالب أطباء التكليف التى تم الاتفاق عليها بحضور مساعد الوزير وممثلين عن نقابة الأطباء ووفد من أطباء الامتياز، وقد دُوِّنت هذه المطالب وتم التوقيع عليها من جميع المشاركين .

وقال زغلول: إن اجتماع اللجنة العليا للتكليف وافق اليوم الأحد على جميع مطالب أطباء التكليف، والتى تضمنت فتح باب تلقى الرغبات لمدة أسبوع آخر يبدأ بعد الانتهاء من التصور الكامل المطروح لتقسيم الجمهورية إلى قطاعات، يحتوى كل منها على محافظة السكن أو التخرج، ويعقب ذلك أقرب أربع محافظات، ثم تُدرج المحافظتان النائيتان على أن يكونا داخل النطاق الجغرافى، مع ضم كافة الجهات الخارجية لقواعد حركة التكليف كأعداد، وإعلان احتياجات كل إدارة أثناء كتابة الرغبات، بالإضافة إلى تفعيل القرارات 197 – 60  الخاصة بالمناطق النائية .

كذلك مخاطبة الإدارات الصحية المغلقة لبحث إمكانية فتحها أثناء فترة التظلمات بحيث يتم إتاحة الفرصة لكافة الأطباء بشرط سماح المجموع، وإتاحة التقدم لزمالة طب الأسرة من تاريخ استلام التكليف، وتوفير التدريب اللازم للأطباء أثناء فترة التكليف بالمستشفيات العامة، مع فتح باب التقدم لحركة النيابات بعد ستة أشهر فقط من استلام التكليف.
الجريدة الرسمية