رئيس التحرير
عصام كامل

وزير خارجية النمسا يطالب رجال الأعمال السعوديين بالاستثمار فى بلاده

علم النمسا
علم النمسا

حث وزير خارجية النمسا الدكتور مايكل سيندليجير رجال الأعمال السعوديين على الاستثمار فى بلاده، مشيرا إلى أن الأسواق السعودية تعرف المنتجات النمساوية ولديها ثقة كبيرة فى جودتها وكفاءتها العالية فى مختلف المجالات التقنية والاستهلاكية.


وأعرب وزير خارجية النمسا - خلال لقاء موسع عقده مع رجال الأعمال السعوديين بحضور رئيس غرفة الرياض الدكتور عبد الرحمن الزامل ورجال أعمال نمساويين وسفير النمسا لدى السعودية يوهانس فيمر - عن اعتزاز بلاده بالعلاقات التاريخية العميقة التى تربطها بلاده بالمملكة العربية السعودية فى كافة المجالات الاقتصادية والسياسية .

وذكر بيان نشر بالرياض اليوم الأحد أنه تم خلال اللقاء استعراض سبل تعزيز وزيادة التبادل التجارى بين البلدين، ومناقشة العقبات التى يواجهها رجال الأعمال واقتراح الحلول لها .

وتعهد السفير النمساوى يوهانس فيمر - خلال اللقاء - لرجال الأعمال بأن لا يستغرق إصدار الفيزا أكثر من أسبوع واحد للسعوديين، وذلك فى تجاوب منه على أنتقادات الجانب السعودى بتأخر اصدار التأشيرات.

من جهته، رحب الدكتور عبد الرحمن الزامل بتعزيز التعاون المشترك بين البلدين، معلنا استعداد الغرفة لتوفير المعلومات والتسهيلات التى تيسر لرجال الأعمال فى البلدين توثيق علاقاتهم وروابطهم التجارية.

وتطرق الزامل لصعوبات الحصول على التأشيرة (الفيزا) إلى الدول الأوروبية، حيث تستغرق 3 أسابيع، داعيا إلى شروط أكثر واقعية وسهولة فى إصدار الفيزا لرجال الأعمال الراغبين فى زيارة دول أوروبية، مطالبا رجال الأعمال النمساويين إلى العمل على حث الجهات المعنية فى الحكومات الأوروبية نحو تسهيل وتيسير إجراءات وشروط الفيزا.
الجريدة الرسمية