رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. أهالى الدويقة يهددون محافظ القاهرة "التمليك أو التصعيد"

فيتو

طالب أهالى الدويقة -ضحايا كارثة 2008 القاطنين بمساكن سوزان مبارك المرحلة الرابعة- الدكتور أسامة كمال محافظ القاهرة بتمليكهم الوحدات السكنية بدلا من نظام الإيجار التمليكى بقسط شهرى 73 جنيها، أسوة بمساكن المرحلة الأولى والثانية، فضلا عن إسقاط ما عليهم من متأخرات، وتخفيض أسعار فواتير الكهرباء التى وصلت إلى 400 جنيه شهريا.

ومنح الأهالى فرصة للمسئولين بمحافظة القاهرة للاستجابة لهم، مهددين بالتصعيد حال عدم التجاوب لمطالبهم خلال أسبوع على الأكثر.
وأكد خالد معروف، مؤسس اللجنة الشعبية بالدويقة خلال مؤتمر صحفى بمنشأة ناصر، بالتعاون مع حملة "أحياء بالاسم فقط"، مساء اليوم الأحد، أن ما يقرب من 1000 مواطن مهددون بالطرد من وحداتهم السكنية بمساكن سوزان مبارك الوحدة الرابعة بمنشأة ناصر.
وطالب بضرورة توفير الخدمات الطبية والمرافق، وصيانة الطرق، وتشغيل أعمدة الإنارة، وفتح مدخل ومخرج آخر للدويقة، وتوفير مياه الشرب فى فترة الصيف، بالإضافة إلى بناء مخبز لتوفير الخبز المدعم، وتفعيل الرقابة على مخابز المؤسسة حتى يذهب الرغيف إلى مستحقيه، وتخفيض أسعار السلع الغذائية، وتوفير جمعيات استهلاكية لدعم السلع الأساسية، بالإضافة إلى توفير وسائل مواصلات تابعة لهيئة النقل العام بالمرحلة الرابعة بمساكن سوزان مبارك، وتوفير فرص عمل للشباب العاطلين بالمنطقة عبر بناء أسواق و"باكيات" على أراضى ساحة الانتظار بالدويقة.
واستنكر أيمن حجازى، أحد الأهالى، زيارات الرئيس محمد مرسى إلى دول العالم والخليج، متسائلا: لماذا لا يقوم بزيارة إلى الدويقة حتى يرى بعينه العدالة الاجتماعية التى يتحدث عنها؟ قائلا: "أين أنت من حقوق المواطنين؟".
الجريدة الرسمية