رئيس التحرير
عصام كامل

فنية الحوار : فصيل من الحراك الجنوبي سلم قائمة ممثليه لمؤتمر الحوار إلى الرئيس هادي

 الرئيس اليمنى عبدربه
الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادي .

أكدت اللجنة التحضيرية للحوار الوطني الشامل فى إطار المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة اليوم الأحد إن فصيلا من الحراك الجنوبي سلم قائمة ممثليه لمؤتمر الحوار إلى الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادي .

وقال بيان صدر عن اللجنة التحضيرية اليوم الاحد أن فصيلا من الحراك الجنوبي عن مؤتمر شعب الجنوب سلم قائمة ممثليه لمؤتمر الحوار الوطني الشامل للرئيس هادي، فيما قال عبدالله الناخبي عضو اللجنة الفنية بأنه سلم إلى الرئيس قائمة ممثلين من الحراك الجنوبي الداعمين للثورة السلمية.
وقد إستعرضت اللجنة خلال اجتماعها اليوم الاحد قائمتي الترشيح لكل من القضاة والمحامين لعضوية لجنة المعايير والانضباط لمؤتمر الحوار الوطني الشامل المقترحة من كل من مجلس القضاء الأعلى ونقابة المحامين اليمنيين لاختيار 7 من القضاة والإداريين .
واوضح بيان ان اللجنة قررت "طلب السير الذاتية لكل مرشحة لتقرر اللجنة الفنية بشكل نهائي قائمة السبعة الأعضاء بعد إجراء المفاضلة بين الأسماء العشرين المرشحة لعضوية اللجنة" .
كما ناقشت قوائم الأسماء المقترحة للمكونات الثلاثة المستقلة من مؤسسات المجتمع المدني والنساء والشباب المقدمة من لجنة الاختيار من الشمال ، حيث طلبت اللجنة الفنية الاختيار الفرعي للشمال بتقديم القوائم الموسعة التي تم اختيار 20 اسما منها لكل قائمة ، ليتسنى للجنة الفنية اتخاذ القرار بالقوائم النهائية في سياق وجود خيارات أخرى متاحة للجنة لاختيار الأسماء من مختلف المكونات الثلاثة.
الجريدة الرسمية