رئيس التحرير
عصام كامل

"هيج"يؤكد سعادة بريطانيا بوقوفها إلى جوار الشعب الليبي وثورته

وليام هيج، وزير الخارجية
وليام هيج، وزير الخارجية البريطاني،

قال وزير الخارجية البريطاني، وليام هيج، اليوم الأحد، إن بلاده سعيدة لوقوفها إلى جوار الشعب الليبي وثورته، التي إنطلقت في مثل هذا اليوم منذ عامين.

وأضاف هيج، في بيان صادر عن وزارة الخارجية بمناسبة الذكرى الثانية لثورة 17 فبراير، "لقد مضت ليبيا طريق طويل خلال عامين، حيث خرجت من الصراع للاطاحة بنظام معمر القذافي، لتعقد انتخابات حرة ونزيهة كما فتحت المجال أمام المجتمع المدني والإعلام الجديد".
وأوضح أن الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون إلى ليبيا خلال شهر يناير الماضي، أعلن خلالها أن بلاده ستوفر المزيد من المساعدة لإصلاح الوضع الأمني والاقتصادي في ليبيا.
ولفت إلى أن بلاده تدرك حجم التحديات التي تواجهها ليبيا من بناء المؤسسة الأمنية، ودعم مواردها الطبيعية وثرواتها، لتحقيق النمو لصالح جميع الليبيين.
وطالب الحكومة والمجلس الوطني بالاستمرار في العمل لبناء المؤسسات الجديدة وحماية قيم العدل وحقوق الإنسان، التي قاتل من أجلها الشعب الليبي بقوة، وكذلك تأكيد تقديم المسئولين عن الجرائم للمحاكمة العادلة، وتقديم الرعاية الصحية للمحتجزين، والوصول إلى مصالحة بين أبناء المجتمع الليبي وإلى دستور جديد، لتمثيل جميع طوائف الشعب الليبي في البرلمان الجديد.
وقال هيج "سيتضمن هذا الدعم تقديم الخبرات التقنية والعملية لوزارات الداخلية، والدفاع والعدل، وتقديم الدعم لخلق تنوع اقتصادي ووظائف جديدة ودعم منظمات المجتمع المدني وعملية كتابة الدستور".
الجريدة الرسمية