رئيس التحرير
عصام كامل

300 طالب فى العام الأول بجامعة زويل بحد أدنى 90 بالمئة

جامعة زويل للعلوم
جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا

أعلنت جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا بدء قبول الدفعة الأولى من طلاب الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والثانوية الأجنبية المعادلة من المتفوقين بحد أدنى 90 بالمئة بشعبتى العلوم والرياضة اعتبارًا من 3 مارس المقبل.


وقال الدكتور شريف صدقى المدير الأكاديمى المؤسس لجامعة زويل خلال مؤتمر صحفى عقده اليوم الأحد إنه سيتم قبول 300 طالب وطالبة هذا العام مشيرًا إلى قبول تحويلات الراغبين من الجامعات المصرية بما فيها جامعة النيل، على أن يتم الالتحاق بالدراسة بالسنة الأولى فى سبتمبر المقبل فيما يتم الإعلان عن إجراء القبول بالسنوات التالية لاحقًا.

وأشار إلى أن المعيار الأساسى للقبول بالجامعة هو التفوق العلمى بجانب اجتياز اختبارات الالتحاق للتأهل للالتحاق بالجامعة.. مؤكدًا فى الوقت نفسه أنه لن يحرم قبول أى طالب من القبول بالدراسة لأية أسباب بما فيها القدرات المالية معتبراً أن الجامعة مشروع مصر القومى وأهم إنجازات ثورة يناير.. موضحًا أن الجامعة تقدم منحاً دراسية للنسبة الأكبر من المقبولين .

وأوضح أن الجامعة أحد الأركان الرئيسية لمدينة زويل وهى مؤسسة علمية لاتهدف للربح وتم تجهيزها بأحدث الأجهزة العلمية المبتكرة والتى تمكن الطلاب من مواكبة العلوم والتكنولوجيا، والتى تشمل العلوم وهندسة النانو والعلوم الطبية الحيوية وهندسة الطاقة وهندسة البيئة وهندسة الفضاء والاتصالات وفيزياء الأرض والكون.

وقام المدير الأكاديمى بتفقد معهد حلمى للعلوم الطبية ومركز الفيزياء النظرية ومركز الاقتصاد والعلاقات الخارجية وسط حضور عدد كبير من الباحثين من بينهم 25 عالمًا باحثًا عائدين من مختلف الدول منهم الدكتور سامى على مدير مركز الشيخوخة، شعبان خليل مدير مركز الفيزياء النظرية، والدكتور صلاح عبية مدير مركز الفتونات الذكية.

الجريدة الرسمية