رئيس التحرير
عصام كامل

اللجان النقابية بشركات البترول ترفض مخطط "الأخونة"

خالد الازهرى وزير
خالد الازهرى وزير القوى العاملة والهجرة

أعلنت اللجان النقابية بشركات البترول، فى اجتماعها اليوم الأحد، مع محمد سعفان رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول، عن اعتراضها على تدخل خالد الأزهرى وزير القوى العاملة والهجرة، فى استكمال المكتب التنفيذى للنقابة، بـ11 عضوًا من جماعة الإخوان، ومن خارج الجمعية العمومية للنقابة.


ووصف المجتمعون التصرف بأنه تدخل سافر فى أمور النقابات، بما يخالف القانون، ويوضح النية المبيته للوزير فى أخونة النقابات - بحسب تعبيرهم.

كشف رئيس النقابة، محمد سعفان، عن تعرضه لضغوط من جانب الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، والوزير خالد الأزهرى، منذ ثلاثة أشهر، لتمرير التشكيل الجديد، بدعوى أن المرشحين من جانب الوزير لاستكمال المكتب التنفيذى، تعرضوا لظلم فى عهد النظام السابق.
وأشار "سعفان" إلى أنه لا يعادى جماعة الإخوان المسلمين، لكن النقابة تتمسك بالشرعية، مؤكدًا على اتفاقهم مع جبالى المراغى، رئيس الاتحاد، بإضافة عضوين فقط من الإخوان داخل تشكيل مجلس إدارة النقابة العامة، إلا أن الاقتراح قوبل بالرفض من جانب وزير القوى العاملة.

وقال "سعفان": "إن النقابة ترسل خطابات عاجلة لرئيس اتحاد العمال، والوزير خالد الأزهرى، ووزير البترول، والرئيس محمد مرسى، لعرض قرارات الجمعية العمومية للنقابة، والمقررة الثلاثاء المقبل، واتخاذ قرار بشأنها".
الجريدة الرسمية