رئيس التحرير
عصام كامل

"البيان" تدعو لتفعيل المنظومة الدولية لحماية مكتسبات الشعوب العربية

جانب من دور مجلس
جانب من دور مجلس الأمن والمنظومة الدولية لمكتسبات الشعوب

دعت صحيفة (البيان) الإماراتية فى افتتاحيتها اليوم إلى تفعيل دور مجلس الأمن والمنظومة الدولية لحماية مكتسبات الشعوب التى خرجت ثائرة على القمع والديكتاتورية فى المنطقة العربية تماما كما فعلت فى مناطق أخرى فى أوروبا الشرقية وغيرها عندما أمدتها بالدعم اللازم لتجاوز المرحلة الانتقالية الضرورية.


وقالت الصحيفة - تحت عنوان (الدور الأمريكى المطلوب) - "إن زعيم المعارضة الألمانى فرانك فالتر شتاينماير حذر من مخاطر انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من دورها فى عملية السلام أو تعاملها بحياد مع ما يجرى فى منطقتنا العربية من تطورات سماها بالصراع على الهيمنة فى العالم العربى".

وأكدت أن الموقع الذى يتحدث منه السياسى الألمانى يختلف عن الموقع الذى تنطلق منه مواقف المتصارعين، ولكنه موقع يضمن له قدر معين من الحياد ويسمح له بحد أدنى من تقييم الأوضاع المتأزمة فى العالم العربى والتى تنذر بحريق شامل قد تصل تأثيراته للمنطقة كلها.

وأضافت "أن الموقف المتأزم فى سوريا خطف الأضواء والاهتمام من قضية فلسطين التى تمر بمنعطف خطير نتيجة زيادة الهجمة الاستيطانية وتجمد عملية السلام بعد أن نفضت الولايات المتحدة يديها منها ولم تبذل أى مجهود جدى منذ مفاوضات كامب ديفيد المتعثرة أواخر فترة ولاية الرئيس الأسبق بيل كلينتون".

الجريدة الرسمية