رئيس التحرير
عصام كامل

38 مليون جنيه حصيلة بيع 33 وحدة بسوق "6 أكتوبر"

صور المزاد العلنى
صور المزاد العلنى بسوق الجملة بـ6 أكتوبر.

كشف تقرير تلقّاه الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة اليوم الأربعاء، عن أن حصيلة بيع 33 وحدة بيعية وخدمية بسوق الجملة للخضار والفاكهة بـ 6 أكتوبر بلغت 38 مليون جنيه، وذلك من خلال مزاد علني تم إجراؤه بمقر السوق أمام المستثمرين والتجار الراغبين في الشراء على أعلى سعر يتم عرضه.


وقال "عبد الرحمن" في بيان أصدرته المحافظة صباح اليوم، أن طرح هذه الوحدات للبيع تم في إطار العديد من الإجراءات، منها: ألا يتجاوز عدد هذه الوحدات عن 20 % من إجمالي الوحدات البيعية والخدمية والمخازن بالسوق، والمتاحة كنسبة حددت في إطار القدرة البيعية وإمكانية الشراء المتاحة.

وأضاف أن المزادات السابقة لهذه الوحدات كانت لا تصل إلى القيمة الأساسية لها وتحقيق العائد المتوقع منها لافتًا أن المزايدة الحالية حققت نتائج إيجابية وسيكون لها مردود كبير في ظل الركود الاقتصادي، الذي يوجد حاليًا بالإضافة إلى تحقيق ازدهار في حركة البيع والشراء لمواقعها المتميزة.

وأكد المحافظ أن المزايدة تمت في حضور مستشار من مجلس الدولة وممثل لوزارة المالية، وباقي أعضاء اللجنة التي تم تشكيلها لمباشرة الإجراءات، وفقًا لقانون المناقصات والمزايدات.

وأشار إلى زيادة الاهتمام، بسوق الجملة للخضار والفاكهة بـ 6 أكتوبر، بوصفه من المشروعات المهمة التي بدأت المحافظة في تنفيذ مشروعات عديدة لتطويره، وتحقيق طفرة كبيرة في إيراداته، ويتم تنفيذ هذه المشروعات من عائد بيع الوحدات الشاغرة بالسوق، وتضم المشروعات الجديدة إنشاء شبكة معلومات بالسوق وكاميرات للمراقبة وتطوير الكباين وإعادة رصف الطرق الداخلية.

من جهته، أكد اللواء "محمد سامي عبد الرحيم"، رئيس الجهاز التنفيذي لسوق الجملة أن الوحدات التي تم بيعها تشمل 24 محل خضار دورين بمساحة 160 م وعدد 6 مخازن بمساحة تصل إلى 90 م، ووحدة بنكية وعدد 2 كافتيريا بمساحة 170 م.
الجريدة الرسمية