رئيس التحرير
عصام كامل

"الحوار الوطني" اليمنية تستعرض نتائج قوائم الأحزاب

مؤتمر الحوار الوطني
مؤتمر الحوار الوطني الشامل في اليمن

استعرضت اللجنة الفنية لمؤتمر الحوار الوطني الشامل في اليمن، خلال اجتماعها اليوم نتائج التحليل للقوائم المقدمة من الأحزاب والحركات السياسية، للتأكد من النسب التي أقرتها اللجنة المتعلقة بتمثيل الجنوب بنسبة لا تقل عن 50 % ، والنساء بنسبة لا تقل عن 30% ، والشباب بنسبة لا تقل عن 20% .

وطلبت اللجنة الفنية في اجتماعها برئاسة الدكتور عبدالكريم الارياني، كافة الأحزاب والحركات السياسية التي لم تلتزم بنسب التمثيل للجنوب، والنساء والشباب المحددة ،من قبل اللجنة الفنية، بضرورة تعديل قوائمها بحيث تلتزم بتمثيل الجنوب والنساء والشباب بالنسب المحددة، وتسليمها خلال هذا الأسبوع ، كما استعرض مقرر اللجنة وأمينها العام الدكتور أحمد عوض بن مبارك .
وجاءت نتائج التحليل لقوائم الأحزاب والحركات السياسية غير مطابقة للنسب المحددة، بل تراوحت النسب من صفر لتمثيل الشباب وصفر لتمثيل النساء و50 % لتمثيل الجنوب في قائمة تمثيل المجلس الوطني لقوى الثورة الشعبية الشبابية لمؤتمر الحوار الوطني الشامل.
بينما باقي الأحزاب السياسية وحركة أنصار الله "الحوثيون" لم تلتزم بتلك النسب، حيث جاء تمثيل الجنوب والنساء والشباب بأقل من النسب المحددة قليلا، بإستثناء قائمة الحزب الإشتراكي اليمني التي تميزت بالتزامها بالنسب المحددة، حيث شملت قائمة ممثليه نسبة 51 % من الجنوب و30 % من النساء و 26 % من الشباب .
الجريدة الرسمية