رئيس التحرير
عصام كامل

البنك الدولى يختتم أول مسابقة لابتكار تطبيقات حل أزمة المواصلات

مشكلة المواصلات بالقاهرة
مشكلة المواصلات بالقاهرة

أعلن البنك الدولى عن اختتام أول مسابقة من نوعها حول ابتكار تطبيقات لحل مشكلة المواصلات بالقاهرة اليوم السبت بمنح أول جائزة لإحدى تطبيقات الهاتف المحمول المصممة لمساعدة ما يلاقيه سائقو السيارات من مشكلات على الطرق وفى صيانة السيارات.

وأوضح بيان صحفى للبنك الدولى وزعه فى واشنطن اليوم أن 23  فريقا شاركوا فى الأدوار التمهيدية للمسابقة التى وصل إلى أدوارها النهائية عشرة متسابقين والتى مولها البنك من أجل وضع أفضل الحلول التكنولوجية لواحدة من المشكلات العديدة المتعلقة بتحديد الاتجاهات وسط زحام القاهرة الشديد.
ضمت المسابقة التى بدأت فى يونيو 2012 مبدعين فى معالجة التحديات التى تواجه قطاع المواصلات، بدءا بالتحرش والمضايقات وغيرهما من قضايا السلامة الشخصية إلى التشجيع على اصطحاب الآخرين والاشتراك فى ركوب السيارات، وتعزيز إنفاذ قواعد المرور بشكل فعال، وتحسين سلوكيات السائقين.
وعمل المصريون المتخصصون فى مجال التكنولوجيا جنبا إلى جنب مع أصحاب المصلحة والخبراء فى النقل والتنمية الحضرية على وضع 23 تطبيقا من تطبيقات الهاتف المحمول.. وجرت المسابقة بالتعاون بين البنك الدولى ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة النقل ومجتمع التكنولوجيا المصرى.. وتم تكريم المشاركين فى أول مسابقة من نوعها لتطبيقات حل مشكلة المواصلات خلال حفل لتوزيع الجوائز بالقرية الذكية.
الجريدة الرسمية