رئيس التحرير
عصام كامل

رغم الوعود بتنفيذ مطالبهم .. عمال إيسترن كومباني يواصلون اعتصامهم لليوم الثالث

وقفه احتجاجية
وقفه احتجاجية

يواصل عمال وموظفو شركة "إيسترن كومباني"، الشرقية للدخان، وقفتهم الاحتجاجية لليوم الثالث على التوالي للضغط على مجلس إدارة الشركة للاستجابة لمطالبهم.


وأكد العمال على استمرار اعتصامهم حتى تنفيذ المطالب على أرض الواقع وليس وعودا كما حدث في السابق، وتمثلت مطالبهم في: "تثبيت العمالة المؤقتة وزيادة الرواتب والحوافز بنسبة 200%، وزيادة بدل الانتقال للعاملين، وتوفير غطاء علاج تأميني للعاملين وأسرهم، وتطهير اللجنة النقابية للعاملين، وتحديد موعد عاجل لانتخابات اللجنة الجديدة، وتوفير سيارات إسعاف مجهزة وطبيب بالورديات للحفاظ على حياة العاملين بالشركة".

وأضافوا قائليين: "إنه يجب توفير معرض دائم للسلع وجميع المنتجات بالتعاقد مع شركات أو توكيلات بنسبة ربح لا تزيد عن 10% مراعاة لظروف العاملين، وأن توفر الشركة قروضا للعاملين بقيمة 10 آلاف جنيه بفائدة لا تزيد على 5%، وتوفير المياه المعدنية، وعدم منعها لأى ظرف، حفاظاً على العمال من أمراض الفشل الكلوي وزيادة الأرباح وزيادة بدل الانتقال وزيادة نسبة الهدف، وإقرار بدل طبيعة عمل بواقع 30%".

وكان عمال الشركة قد احتجزوا رئيس الشركة "نبيل عبد العزيز"، أمس الثلاثاء، داخل مكتبه وقاموا بقطع الطريق أمام الشركة وتعطيل حركة المرور.
الجريدة الرسمية