رئيس التحرير
عصام كامل

اليمن يرحب ببيان مجلس الأمن حول المرحلة الانتقالية

أحمد الصوفي السكرتير
أحمد الصوفي السكرتير الصحفي لرئيس حزب المؤتمر الشعبي العام

رحبت القوى السياسية والأحزاب ومنظمات المجتمع المدنياليمنية اليوم السبت ببيان مجلس الأمن وتحذيره لمعرقلي المرحلة الانتقالية في اليمن من إجراءات رادعة وفقا للمادة 41.

واعتبرت قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام الشريك في حكومة الوفاق الانتقالية، ترحيب مجلس الأمن الدولي في ختام اجتماعه أمس الجمعة برئاسة الرئيس الدوري للمجلس لشهر فبراير الجاري، المندوب الدائم لجمهورية كوريا الجنوبية كيم سوك، دعما للعملية الانتقال السلمي في اليمن.
واعتبر أحمد الصوفي السكرتير الصحفي لرئيس حزب المؤتمر الشعبي العام -في تصريح لوكالة انباء الشرق الأوسط اليوم- أن حث مجلس الأمن جميع الأطراف في اليمن على التزام حل الخلافات عبر الحوار والمشاورات، دفعة جديدة للعملية السلمية وتأييدا كاملا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وخطوة إلى الأمام، خاصة عبر المطالبة ببمارسة أعمال العنف لتحقيق غايات سياسية، والامتناع عن الاستفزازات، والامتثال الكامل للقرارين 2014 (2011) و2051 (2012).
وقال الصوفي إن مجلس الأمن حث حكومة الوفاق اليمنية على إقرار قانون للعدالة الانتقالية لدعم المصالحة الوطنية من دون تأخير إضافي، إلى احترام سيادة القانون وحماية حقوق الإنسان، وفق الالتزامات القانونية الدولية لليمن، وتحديدا المتعلقة بالنساء والمنتمين إلى الفئات المستضعفة، مثل الأطفال.
وكان مجلس الأمن قد رحب مساء أمس بإعلان الرئيس اليمين عبدربه منصور هادي إطلاق مؤتمر الحوار الوطني في 18 مارس المقبل، وإصدار مرسوم بتشكيل المكتب التنفيذي لإطار المساءلة المتبادلة، مجددا تأكيد الحاجة إلى قيادة يمنية للمرحلة الانتقالية، تستند إلى التزام الديموقراطية والحوكمة الرشيدة وسيادة القانون والمصالحة الوطنية واحترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية لجميع اليمنيين.

الجريدة الرسمية