رئيس التحرير
عصام كامل

3 مارس.. إطلاق موقع لـ"المالية" للدفع الإلكترونى

 ممدوح عمر، رئيس
ممدوح عمر، رئيس مصلحة الضرائب،

قال ممدوح عمر، رئيس مصلحة الضرائب، إنه من المزمع التوسع فى تقديم خدمة الدفع الإلكترونى للضرائب والجمارك، خلال الفترة المقبلة، حيث تتاح حاليا هذه الخدمة فى 8 بنوك ترتفع مع نهاية العام إلى 12 بنكا، و30 بنكا بنهاية 2015.


جاء ذلك خلال افتتاح وزير المالية اليوم السبت، لأعمال مؤتمر "التعديلات الضريبية المقترحة لقوانين الضرائب فى المرحلة الراهنة" والذى نظمته جمعية الضرائب المصرية بالإسكندرية.

وأضاف عمر أن من تيسيرات منظومة الدفع الإلكترونى لمستحقات الضرائب خدمة CPS ، وهى تتيح للشركات والمؤسسات دفع الضرائب والرسوم الجمركية المستحقة عليها، وأى استحقاقات حكومية أخرى قد يتم تفعيلها مستقبلا مثل الضرائب العقارية أو اشتراكات التأمينات من مقر شركة ممول الضرائب دون الحاجة إلى التوجه لفرع البنك للدفع، وتعتبر هذه الآلية قناة مناسبة للشركات والمؤسسات الكبرى.

وأوضح أن من القنوات الجديدة للمنظومة الاستعانة بشبكة المعلومات الدولية الإنترنت حيث سيتم يوم 3 مارس المقبل إطلاق موقع www.efawateer.com وذلك بالتعاون مع شركة e-finance والبنك الأهلى، وهذا الموقع الإلكترونى يتيح دفع الضرائب، وذلك بتأمين كامل من خلال نظام التصديق الإلكترونى، مشيرا إلى أن هذا الموقع يعتبر أول موقع إلكترونى مؤمن ومشفر دون أى مخاطرة على المتحصلات الحكومية فى مصر.
الجريدة الرسمية