رئيس التحرير
عصام كامل

المعايطة: إغلاق حدود الأردن مع سوريا مستبعد

وزير الدولة لشئون
وزير الدولة لشئون الإعلام سميح المعايطة

قال وزير الدولة لشئون الإعلام والاتصال، الناطق الرسمى باسم الحكومة الأردنية سميح المعايطة، إن إغلاق الحدود الأردنية السورية ووقف استقبال اللاجئين السوريين خيار بعيد جدا، مشددا على أن بلاده مستمرة فى استقبال اللاجئين السوريين.


وأكد فى تصريح لصحيفة "العرب اليوم"، الأردنية نشرته فى عددها الصادر اليوم "السبت"، أن مؤتمر المانحين الخاص بسوريا الذى عقد مؤخرا فى الكويت بعث برسائل إيجابية تتمثل فى نية دعم الدول المستضيفة للاجئين السوريين، مشيرا إلى أنه إذا توفرت المساعدات فإنها تخفف من الضغوط على الاقتصاد الأردنى وتزيد من قدرة الأردن على تقديم الرعاية الكاملة للأشقاء السوريين فى كل المجالات.

وأشار المعايطة إلى أن ما تشهده الحدود الأردنية من ارتفاع متزايد لدخول اللاجئين السوريين يفوق قدرات المخيمات المجهزة لاستقبالهم ويحمل القائمين عليها جهودا كبيرة، لافتا إلى أن الأردن يتعامل مع اللاجئين السوريين انطلاقا من الواجب الإنسانى والقومى ما يحمله المزيد من الأعباء على موارده الاقتصادية.

كان وزير التخطيط والتعاون الدولى الأردنى جعفر حسان قد حذر قبل أيام من ظروف قد يؤدى حدوثها إلى إغلاق الحدود الشمالية بين الأردن وسوريا، مشيرا إلى أن التكاليف الباهظة التى يتكبدها الأردن تدفعه للحرص على ضمان موارده كى لايضطر لإغلاق حدوده.

الجريدة الرسمية